رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن مبادرة "حياة كريمة".. قافلة سكانية شاملة بقرية أبيس في البحيرة

نشر
أثناء عقد أحد الندوات
أثناء عقد أحد الندوات ضمن القافلة السكانية

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم . 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة  وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

و نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بقرية أبيس الثالثة التابعة للوحدة المحلية لقرية الأمراء " إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة ".

 شارك بالقافلة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من " الصحة - التعليم  - الطب البيطري - التضامن الاجتماعي- الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز ". 

حيث تم خلال القافلة التوعية عن آثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية.

كما تم الكشف علي 224 حالة تنوعت ما بين " باطنة - أطفال  - جلدية - أسنان  - نسا "، بالإضافة إلي صرف أدوية حوالى 448 عبوة ما بين معلق وأقراص وأنبولات وحقن، وبسيارة تنظيم الأسرة المتنقلة تم تقديم خدمات " 25 كشف وسونار - 3 لوب - 4 حبوب".

كما شارك التضامن بالاستعلام عن 50 حالة و تسليم 30 دفتر مشروطية تكافل و تقديم 21 مشروع للمرأة الريفية  وتسليم 10 فيزا مستحقة تكافل وكرامة.

التموين

تم توفير عدد سيارتين أسطوانات غاز بعدد 200 أنبوبة وسيارة مواء غذائية بسعر مخفض.

الطب البيطرى

وتم تحصين وتطعيم عدد 532 أغنام و 100 رأس ماشية.

محو الأمية

تم استكتاب 62

قصر الثقافة

رسم جدارية فى ظل مبادرة حياة كريمة.

مكتبة مصر العامة

رسم وتلوين لعدد 25 لوحة ورقيه.
 


الشباب والرياضة

تقديم عرض كاراتيه للأطفال و قدم فريق المسرح التفاعلي عرضا عن مخاطر زواج القاصرات و حرمانهم من حقهم في التعليم.

كما تم خلال القافلة القاء الضوء علي تمكين المرأة و تزويجها فى السن المناسب و مشروعية تنظيم الأسرة في الإسلام من كافة جوانب، وكذا دور الدولة فى الاهتمام بتحسين الخصائص السكانية للمواطن.

 

عاجل