رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن بلقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن بلقاح كورونا منذ بدء التطعيم، لافته إلى أن تطعيم المواطنين متاح يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساء في 193 مركزًا على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل أكثر من 1.5 مليون مواطن حتى الآن على الموقع الإليكتروني الذي خصصته الوزارة للحصول على اللقاح.

وأشارت إلى أن جميع لقاحات فيروس كورونا المستخدمة في مصر ثبتت مأمونيتها وفاعليتها، عن طريق الدراسات التي أجريت عليها، وتم تسجيلها بهيئة الدواء المصرية.

وأكدت أنه من المقرر استقبال ما يقارب مليون جرعة من لقاح "سينوفارم" الصينى خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى اللقاحات المقرر الحصول عليها التحالف الدولي للأمصال واللقاحات، والتي ستصل إلى 4.5 مليون جرعة خلال الـ4 أسابيع القادمة.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

عاجل