رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 872 إصابة جديدة و48 وفاة.. و«الصحة» تكشف عن البروتوكول الجديد للتعامل مع الفيروس

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار المهمة حول انتشار وجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، نرصدها لكم في التقرير التالي:

طبيب بالقصر العيني: لم نصل لذروة الموجة الثالثة لكورونا.. وما زلنا في صعود

قال الدكتور أيمن سالم، رئيس قسم الصدر بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا بدأت بالفعل في مصر، وأعداد الإصابات في تزايد خاصة خلال آخر أسبوعين.

«التحاليل السليمة لا تلغي الاشتباه».. «الصحة» تكشف عن البروتوكول الجديد للتعامل مع كورونا

حدثت مديرية الشئون الصحية السويس، البروتوكول الخاص بالتعامل مع فيروس كورونا كوفيد ـ 19؛ تنفيذًا لتعليمات وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

الصحة: 525 ألف مواطن تم تطعيمهم بـ لقاح كورونا

أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، تطعيم 525 ألف مواطن بلقاح كورونا حتى الآن، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والقطاع الطبي والسياحي والفئات الأكثر احتياجا لهذا اللقاح.

الصحة تؤكد: لقاح كورونا آمن ويحفز جهاز المناعة

نشرت وزارة الصحة والسكان، تعريفا حول لقاح فيروس كورونا المستجد، لافته إلى أن اللقاح يحتوى على أجزاء من الفيروس تم إضعافها أو تعطيلها.

السياحة: نتوقع الانتهاء من تطعيم العاملين بلقاح كورونا نهاية شهر مايو

قالت سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة، إن الدولة عملت على دعم القطاع السياحي منذ بداية جائحة كورونا، وهو ما أثر بشكل إيجابي على القطاع، والعاملين به.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 165348

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 545 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 165348 حالات حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 872 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و48 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 872 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وزيرة الصحة تتابع المنظومة المميكنة بمستشفيات استقبال حالات كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الميكنة والتحول الرقمي لخدمات وزارة الصحة والسكان يضمن تحقيق المساواة في حصول جميع المواطنين على كافة الخدمات بأعلى جودة، مشددة على تسخير الإمكانيات وتذليل كافة التحديات لتوفير البنية التحتية المعلوماتية اللازمة لسرعة تطبيق التحول الرقمي.

الثلاثاء.. مؤتمر صحفي للصحة العالمية حول آخر مستجدات لقاحات كورونا

يعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الثلاثاء المقبل مؤتمرا صحفيا عن بعد بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 وجائحة كورونا - كوفيد-19 وذلك تحت عنوان "اللقاحات تقربنا أكثر".

الصحة تكشف سبب زيادة إصابات كورونا في مصر

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى دول العالم للأسبوع الخامس على التوالي.

عاجل