رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برشلونة: الانسحاب من «السوبر الأوروبي» خطأ تاريخي

نشر
شعار برشلونة
شعار برشلونة

أعلن نادي برشلونة- في بيان رسمي له منذ قليل- عدم انسحابه من مشروع دوري السوبر الأوروبي، والذي هوجم من قبل العديد من الأندية الأوروبية والاتحاد الرياضية.

وكانت 10 أندية من أصل 12 مؤسسا له أعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، في الوقت الذي هاجمت فيه بعض الأندية وجماهيرها الفكرة من الأساس رافضة لها.

وأكد برشلونة في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي :" نؤكد على أن مشروع السوبر الأوروبي سيخضع لتصويت أعضاء النادي، وسيبثون في القرار النهائي بشأن المشاركة فيه".

تابع البيان :"نؤكد على وجود حماية لمشروع السوبر الأوروبي من المحكمة المختصة، إلا أن عملية الحوار والنقاش بشأن المشروع غير متاحة وسط معايير الضغط والترهيب الحاليين".

وأوضح برشلونة  في البيان:"استقالة من المشروع كنادٍ مؤسس هو خطأ تاريخي، وبصفتنا ناديًا شعبيًا فسنظل مدافعين عن هوية المؤسسة والروح الرياضية".

واختتم برشلونة بيانه:"نؤمن بأن الوضع الحالي لكرة القدم الأوروبية يحتاج لإجراء إصلاحات هيكلية تهدف لضمان الاستقرار المالي في عالم كرة القدم، نادي برشلونة سيتصرف بالحكمة والشفافية المناسبين، وندعو للصبر والتفاهم واحترام الآراء".

ورغم أن 12 ناديا اتفقوا على مشروع دوري السوبر الأوروبي، إلا أن 10 أندية أعلنت انسحابها مما دفع فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد،  للتعبير عن إحباطه جراء انسحاب تلك الأندية، مؤكدا أنه لن يتراجع عن الفكرة.

 

عاجل