رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد استئناف رحلات الطيران الروسي العارض مع مصر

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية، أنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران الروسي العارض في العشر الثاني من شهر مايو المقبل.

وأوضحت أن الرحلات الجوية لن تستأنف قبل نهاية عطلة أعياد شهر مايو المقبل على الأقل (العطلة تنتهي في 11 مايو 2021).

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، إن استئناف رحلات الطيران الروسي العارض "تشارتر" من روسيا إلى منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر، سيتم قريبًا.

وردا على سؤال بهذا الخصوص، قال بوجدانوف للصحفيين: "كل شيء يسير وفقا للخطة.. في المستقبل القريب سيتم الإعلان، وسيتم الإعلان على مستوى مختلف".

وأشار بوغدانوف إلى أنه خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى مصر تم اتفاق بشكل مبدئي حول استئناف رحلات الطيران الروسي (العارض) إلى المنتجعات المصرية، بحسب "روسيا اليوم".

وفي 12 أبريل الجاري، قال وزير الخارجية الروسي إن روسيا مهتمة باستئناف الرحلات المنتظمة مع المنتجعات المصرية، وتتوقع أيضا استئناف الرحلات الجوية العارضة (التشارتر) إلى مصر في المستقبل القريب.

كانت حركة الطيران بين مصر وروسيا توقفت بالكامل في 2015، بعد سقوط طائرة الركاب "ايرباص-321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" الروسية، خلال رحلتها الجوية رقم "9268" من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا، و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وفيما استؤنفت حركة الطيران من وإلى مطار القاهرة الدولي في عام 2018، فإن رحلات الطيران بين المطارات الروسية والمنتجعات المصرية على ساحل البحر الأحمر ما زالت متوقفة، إلى حين إتمام مراجعة كافة وسائل الأمان في المطارات المصرية.