رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات القوافل الثقافية بمركز أبشواي في الفيوم

نشر
رئيس مدينة أبشواي
رئيس مدينة أبشواي يشهد فعاليات القوافل الثقافية

شهد المهندس مراد مسعود، رئيس مركز ومدينة أبشواي بالفيوم، فعاليات القوافل الثقافية والتي تنظمها مديرية الثقافة بالفيوم بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالعجميين، وسط أجواء من الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا والالتزام بارتداء الكمامات والتعقيم.

وضمت الفعالية محاضرة توعوية عن فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى ورشة عمل تدريبية لتعلم مهارات الرسم والأعمال اليدوية والأشغال الفنية الورقية بالإضافة إلى فقرات متنوعة من ابتهالات دينية وفقرات شعبية وبدوية.

بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان "التداعيات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لجائحة كورونا" للمحاضر الدكتور سيد عثمان بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، والتي تناولت وصف الحال الذي يعيشه العالم حاليًا جراء أزمة كورونا وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والقرارات التي تتخذها الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين وتصديا لانتشار الفيروس.

كما أقيمت ورشة أشغال فنية ورقية للمدربة ندا أحمد بمناسبة شهر رمضان الكريم لتعليم الأطفال كيفية عمل أشرطة الزينة على شكل فانوس رمضان باستخدام الفوم الجليتر الملون، تبعها ورشة فنون تشكيلية للرسم الحر مع الأطفال في إطار الاحتفال بالشهر الكريم أدارها أحمد فهمي.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة الفيوم بقيادة المايسترو علي ذكي تضمن العرض مجموعة من أغاني رمضان التي تجاوب معها الحضور وقد تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

عاجل