رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| السيسي يوجه بتحقيق أقصى عائد اقتصادي من الأصول .. ومدبولي ونظيره الليبي يشهدان توقيع اتفافيات تعاون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

السيسي يوجه بتحقيق أقصى عائد اقتصادي واستثماري من الأصول غير المستغلة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع السيد محمود توفيق وزير الداخلية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمستشار عبد الرحمن شتلة المستشار القانوني لوزير قطاع الأعمال العام.
 

«النقل» تعلن استقالة رئيس «السكة الحديد».. وإجراء حركة تغييرات بالهيئة

أعلنت وزارة النقل، أن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أصدر عددا من القرارات الوزارية التي تتعلق بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

وزير التعليم يكشف موعد إعلان موقف التشعيب في الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن موقف التشعيب في الثانوية العامة في نهاية مايو المقبل.

 

مدبولي ونظيره الليبي يشهدان توقيع اتفافيات تعاون في عدة مجالات تنموية

أفادت قناة إكسترا نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، بأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونظيره الليبي، عبدالحميد الدبيبة، يشهدان التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون في عدة مجالات تنموية.

رئيس الوزراء من طرابلس: مصر حريصة على دعم المشروعات التنموية في ليبيا

عقد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء اليوم، مؤتمرا صحفية مع نظيره الليبي، عبدالحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية.
 

الحكومة تكشف حقيقة وجود عجز في السلع التموينية خلال رمضان

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن وجود عجز في السلع التموينية خلال شهر رمضان الجاري.

التضامن: 5 مليارات جنيه لدعم ذوي الإعاقة

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزارة التضامن الاجتماعى، أنه يتم تقديم دعم نقدي لمليون و100 ألف من أشخاص من ذوي الإعاقة بتكلفة تبلغ 5 مليارات جنيه، كما تم إصدار ما يزيد على 500 ألف بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لمُستحقي دعم كرامة، كما تم إصدار ما يقرب من 60 ألف بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة من خلال مكاتب التأهيل المنتشرة في (27) محافظة خلال الفترة من 3/2020 وحتى 30/ 6/2020.

 

«الوزراء»: مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر الإنترنت الشامل

رصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، تقدم مصر في مؤشر الإنترنت الشامل 2021 الصادر عن وحدة أبحاث الإيكونومست، إذ أن مصر ما زالت مستمرة في طريقها نحو التطور التكنولوجي وتنفيذ خطط التحول الرقمي؛ حيث تقدم ترتيبها في المؤشر  5 مراكز؛ لتصبح فى المركز  الـ73 فى 2021 من بين 120 دولة عالميًّا، مقارنةً بالمركز الـ 78 فى 2020.

 

شيخ الأزهر: الطبيب الذي ترك مريضًا أثناء الجراحة للصلاة قاتل

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين، إنه عندما كان في دار الإفتاء سأل عن حكم ترك طبيب لمريض أثناء عملية جراحية بغرفة العمليات لأداء الصلاة الجماعة ثم يعود.

 

«الزراعة»: الموالح المصرية تحتل المركز الأول عالميا في التصدير

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، إن الموالح المصرية احتلت المركز الأول عالميا في التصدير، لافتا إلى أن هناك حصيلة زراعية تتمتع بثقة دولية كبيرة، حيث تصل منتجاتنا إلى كل قارات العالم.

 

عائلة الشهيد المنسي تتبرع لجناح يحمل اسمه بمستشفى خيري.. صور

في مبادرة إنسانية وخيرية حملت طابعًا وطنيًا، أعلنت زوجة وأصدقاء الشهيد أحمد منسي تبرعهم لجناح في مستشفى 500500 يحمل اسمه كصدقة جارية على روحه، في إعلان خيري من تنفيذ وإخراج شركة ميديا هب سعدي- جوهر.