رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «القابضة للصوامع» يتفقد أعمال توريد القمح ببنها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع شريف باسيلى، اليوم الثلاثاء، أعمال توريد محصول القمح داخل صومعة بنها على الطريق الزراعي السريع بمحافظة القليوبية.


وقال شريف - في تصريح له- إن وزارة التموين انتهت من تجهيز "الصوامع والهناجر والبناكر والشون" المطورة لاستقبال القمح المحلي هذا العام، مشيرا إلى أنه تم اختيار نقاط التجميع لتسلم الأقماح بأماكن الزراعات الكثيفة لتسهيل الأمر على المزارعين أثناء التوريد.


وأضاف أنه جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية قبل أعمال توريد القمح؛ حيث يتم تعقيم السيارات قبل الدخول فضلا عن التأكيد على ارتداء الكمامات.


وأشار إلى أن محصول القمح مبشر هذا العام، حيث من المتوقع زيادة إنتاجية الفدان من 18 – 24 أردبا للفدان الواحد ما يعود بالفائدة على المزارعين. 

 

وقال إنه تم تحديد سعر توريد أردب القمح ليكون 725 جنيها للإردب، درجة نظافة 23.5 قيراط، وبواقع 715 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراطا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراط .


ولفت إلى أنه سيتم سداد مستحقات ( الموردين - المزارعين ) بعد 72 ساعة من التوريد؛ حيث جرى توفير الاعتمادات المالية اللازمة لموسم محصول القمح هذا العام.

 

عاجل