رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يشيد بتشغيل أول «ميني باص» لذوي الهمم بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المبادرة التي أعلنتها محافظة الشرقية؛ لتشغيل أول ميني باص، لذوي الهمم بمدينة الزقازيق، كخدمة مميزة لهم.


وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، شهد انطلاق أول ميني باص يجوب شوارع مدينة الزقازيق لنقل وتوصيل ذوي الهمم كخدمة مميزة تليق بهم. 

وتم الاتفاق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة، لتصنيع هذا النوع من السيارات والذي يتسع لـ6 مقاعد (كراسٍ متحركة) بالإضافة إلى 4 كراسي ثابتة ومن المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة.
وأكد حرص الوزارة على دعم ومساعدة ذوي الإعاقة بكافة المحافظات، مشيرا إلى أن هذا الملف على رأس أولوياته منذ توليه المسئولية حيث أن الوزارة من أوائل الوزارات التي أنشأت وحدة متخصصة لذوي الإعاقة وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص.

وأشار إلى أنه تم إنشاء وحدات مماثلة في المحافظات بهدف تسهيل تقديم الخدمات لهذه الفئة وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة بتأهيل متحدي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع.

وقال وزير التنمية المحلية: إن الوزارة قامت بتوزيع الكود المصري لذوي الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمحليات والبنية الأساسية بالمحافظات.

 

عاجل