رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مظاهرات في الأرجنتين ضد قيود فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

خرجت عدة مظاهرات، في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، للتنديد بالقيود الصحية الجديدة؛ لوقف انتشار فيروس كورونا في البلاد.

تعليق الدروس

ولوح المتظاهرون بأعلام الأرجنتين مرددين شعارات مناوئة للرئيس ألبرتو فرنانديز. واحتج المتظاهرون خصوصا على تعليق الدروس حضوريًا في المدارس لمدة 15 يوما، وهو قرار يدخل حيز التنفيذ، غدا  في العاصمة ومحيطها.

وحدات العناية المركزة

وكُتب على اللافتات التي رفعها المتظاهرون: "التعليم أساسيّ" و"لا لإغلاق المدارس". 

ويأتي ذلك فيما  بلغت نسبة إشغال وحدات العناية المركزة 74.3% في بوينس آيرس، في مقابل 64.8% على المستوى الوطني.

وسجلت الأرجنتين 19 ألفا و119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و80 وفاة في أخر 24 ساعة، لترتفع حصيلة الإصابات إلى أكثر من 2.6 مليون إصابة  فيما بلغ إجمالي الوفيات 59.164 وفاة.

القيود الجديدة

وتتعلق القيود الجديدة التي أعلنتها الأرجنتين بالعاصمة ومحيطها، أي أنها تعني 15 مليون من مجموع سكان البلاد البالغ عددهم 45 مليون نسمة. وتتضمن القيود حظر تجول ليلي من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي حتى  نهاية الشهر الجاري. 

وطعمت الأرجنتين حتى الآن  أكثر من 6.2 مليون شخص، بينهم 794,878 بالجرعة الثانية، فيما تواصل البلاد جهودها للحد من انتشار الوباء.

حجر  صحي إلزامي

يأتي ذلك فيما قررت فرنسا فرض حجر  صحي إلزامي لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من 4 دول بينها الأرجنتين، وذلك في ظل مخاوف من متحورة من فيروس كورونا المستجد، وبخاصة البرازيلية والجنوب أفريقية. 

عاجل