رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحف الحضارة: إقبال كبير على مشاهدة قاعة المومياوات الملكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سيد أبو الفضل، المشرف على قاعة المومياوات بمتحف الحضارة: إن افتتاح قاعة المومياوات الملكية للزوار، يأتي تزامنا مع الاحتفال بيوم التراث العالم، مشيرا إلى أنه عقب نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة، بدأ العمل في فك التغليف الخاص بهم وإعادة تأهيلهم لعرضهم داخل صالة العرض بتحف الحضارة.

وأضاف خلال لقاء مباشر ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على “إكسترا نيوز”، اليوم الأحد، أنه سيتم عرض التوابيت الخاصة بالمومياوات بجانب المومياوات، بالإضافة إلى بعض الأثاث الجنائزي، لافتا إلى أنه تم افتتاح قاعة المومياوات الملكية اليوم، حيث بدأ الجمهور التوافد على القاعة. 

وأشار إلى أنه يمكن للزائر حجز تذاكر المتحف "أون لاين"، متوقعا إقبال كبير على مشاهدة قاعة المومياوات الملكية.

وتابع أن "الدخول للقاعة بعدد محدود، حتى يعطي الشخص الفرصة للاستمتاع بالقاعة، والمرور على ملوك مصر في مشهد مهيب"، منوها بأن هذه القاعة لديها قدسية عن أى قاعة أخرى؛ حيث أن السكوت والهدوء يكون غالب على قاعة المومياوات الملكية.

وأوضح أن المتحف القومي يعتمد على استخدام الميديا بشكل واضح، سواء في بعض الشاشات التي تعرض أفلام عن الحضارة، أو التابلت بجانب شاشات الأكس راي التي تعرض شكل المومياء التي تكشف طريقة موت أو قتل الملوك.