رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

40 جنيهًا دفعة واحدة.. تراجع غير متوقع في أسعار الدواجن والبيض مفاجأة

نشر
الدواجن
الدواجن

تراجعت أسعار الدواجن بقوة في الأسواق اليوم ، إذ سجلت 81 جنيها إلى 85 جنيها لدى المحلات للمستهلك، بعد أن تجاوزن الـ 120 جنيها بتراجع متوسط 40 جنيها.

ومن جانبه كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن تراجع أسعار الفراخ بشكل كبير في المزارع والأسواق الفترة الحالية، مع تراجع الطلب على المعروض، مضيفا أن سعر كيلو الفراخ سجل في المزرعة 75 جنيهًا للكيلو هبوطًا من سعر 105 جنيهات الذي وصل له الفترة الماضية.

وأكد رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن من أهم أسباب تراجع الدواجن الأيام الحالية هو تراجع الطلب بحوالي 30 % بعد موسم رمضان والعيد والذي كان الطلب خلالهما مرتفع بنحو كبير.  
 

تراجع أسعار الأعلاف 

وتابع الزيني أن سعر طن العلف تراجع حوالي 7 آلاف جنيه ووصل لـ 23 ألف جنيه نزولًا من سعر 30 ألف جنيه، بسبب توفر العلف بشكل كبير في السوق بعد الإفراجات المستمرة عن العلف، إضافة إلى استقرار سعر الصرف وعدم وجود سعري صرف للدولار وتوحيد سعر الدولار مقابل الدولار وتوفره أيضًا في البنوك.

ولفت الزيني إلى أن سعر صرف الدولار وصل قبيل تحرير الصرف لأكثر من 70 جنيهًا مما شكل عبئًا على المربي في توفير العملة الصعبة بثمن مرتفع وشراء العلف بسعر عالي جدًا مما أجبره على رفع سعر الدواجن لتتخطى الـ 100 جنيه..

أحدث أسعار الدواجن : 
فراخ البيضا سوبر--------------٨١ جنيها
 البانيه - ---- - ---------- ٢٠٠جنيه
الوراَك ----------------------١٠٠جنيه
الشيش ----------------------١٩٠جنيها
كبد وقوانص ----------------- ١٠٠جنيه
اجنحه ----------------------٦٥جنيها
هياكل ----------------------٤٥جنيها
دبوس ----------------------١٤٠جنيها
صدور بالعضم -----------------١٤٠جنيها

أسعار البيض اليوم

وصل سعر البيض الأبيض 150 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 160 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 150 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 160 جنيهًا والبيض البلدي بين 135 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 150 جنيهًا.

عاجل