رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| الشيوخ يناقش تقرير «لجنة الإسكان» بشأن قانون «المهندسين».. قمة الاهلي والزمالك

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأخبار الهامة، على عدة أصعدة، التي يقدمها لكم "مستقبل وطن نيوز" في سياق التقرير التالي:

يناقش مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في جلسته العامة، تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بشأن قانون نِقابة المهندسين، والمقدم من الحكومة الذي وافق عليه المجلس من حيث المبدأ في جَلسة سابقة.

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن اليوم الأحد 18 أبريل 2021، هو آخر فرصة لتلقي طلبات التظلم للمواطنين الحاجزين ضمن إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية - سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي الدخل غير المُنطبق عليهم الشروط، وفقاً للضوابط المُعلن عنها سابقاً بالإعلان وكراسة الشروط.

واليوم تسير شركة مصر للطيران الناقل الوطني المصري، رحلاتها إلى 38 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 3091 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس  كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وتنظم مصلحة الضرائب، الندوة التاسعة والستين بعنوان "منظومة الإقرارات الإلكترونية للأشخاص الاعتباريين ومنظومة الفاتورة الإلكترونية".

وتعقد الندوة في تمام الساعة الرابعة عصرا أونلاين، ويحاضر فيها: أشرف الإدفاوي مدير عام المكتب الفني لقطاع المعلومات، وعادل محجوب مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة جَنُوب الجيزة.

وفي المنوفية أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، قطع المياه، عن شارع الجلاء القبلي بشبين الكوم.

وأوضحت أنه من المقرر قطع المياه من الساعة 5 فجرًا حتى الساعة 2 من ظهر اليوم، عن شارع الجلاء القبلي لقيام الشركة بربط بعض الشوارع ضمن خِطَّة تطوير المناطق غير المخططة لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وعربيا تبدأ تونس اليوم حُزْمَة من الإجراءات الوقائية الجديدة للحد من تفشي فيروس  كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 280 ألف شخص في البلاد.

وأوضحت الحكومة التونسية، أنه تم اتخاذ الإجراءات بناء على توصيات اللجنة العلمية، ويبدأ سريانها في البلاد من اليوم حتى نهاية الشهر الجاري، ومنها غلق المدارس حتى 30 أبريل، ومد حظر التجول من العاشرة ليلًا حتى الخامسة صباحًا.

ورياضيا يترقب عشاق الكرة المصرية، القمة 121 التي ستجمع الاهلي والزمالك، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة الاهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، للمنافسة على صدارة ترتيب الدوري الممتاز التي يحتلها الزمالك بفارق 6 نقاط عن الغريم التقليدي الاهلي الذي لعب أقل 3 مباريات عن منافسه.

يذكر أن آخر مباراة جمعت الاهلي والزمالك كانت العام الماضي في نهائي دوري أبطال أفريقيا وهي ما عرفت بمباراة القرن وفاز الاهلي بهدفين مقابل هدف.

عاجل