رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النقابة جرأت الناس عليا.. أبرز تصريحات هاني شاكر مع «شيخ الحارة والجريئة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

حل الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، ضيفًا على المخرجة إيناس الدغيدي، في برنامجها "شيخ الحارة والجريئة" في موسمه الخامس، ليكون ثاني ضيوف حلقاتها في السباق الرمضاني 2021، بعد حلقتها الأولى أمس مع الفنانة هالة صدقي.

وعقب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، خلال حواره ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أزمته مع مغني المهرجانات حمو بيكا، مشيرًا إلى أنه لا يريد أن يؤذيه في عمله بعد حديثه بشكل سيء عن النقابة، مؤكدًا على أنه لا يضعه في دماغه، ولكن الفكرة كلها في أنه كان لابد من أن يكون هناك موقف ضده.

ولفت هاني شاكر إلى أنه تنازل عن إجراءه ضده؛ لأنه لا يريد أن يؤذيه أو أن يكون من خريجي السجون، مشددا على ضرورة احترام نقابة الموسيقيين لأنها تعبر عن شريحة الموسيقيين، نافيًا وجود أي مكالمات تجرى الآن بينه وبين حمو بيكا.

وأنهى هاني شاكر حديثه في أزمة حمو بيكا، قائلًا: "حلمي بكر عمله اختبار في النقابة وسقط.. حمو بيكا محيرني ومنفعش يكون تبع المونولوج أو الراب.. قال إنه مطرب شعبي ومنفعش".

أما عن أغاني الراب، فكشف هاني شاكر أنهم أقاموا شعبة "راب" في النقابة، وتم تقدم مجموعة من مؤدييها للنقابة بالفعل، مشيرًا إلى أنعمل النقابة لا يرتبط بكلمات الأغاني.

وشدد هاني شاكر خلال لقاءه، على أن مواقف يتم اتخاذها على بعض الأغاني كوقف الأغنية بسبب كلماتها، مثلما حدث في أغنية "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، وأن المطربين عملوا حساب للنقابة؛ لأن قبل كده مكونش بيعملوا حساب ليها.

وحول تعاونه بالفنان أحمد سعد في الفترة الأخيرة، قال: "دخلت في حالة من الضحك مع الفنان أحمد سعد خلال تصوير حلقة برنامج.. وكنا اتفقنا على الغناء معًا ولم يكن غناءنا للأغنية مقصود، واحمد سعد مطرب جيد ومشاكلة الشخصية أثرت عليه".

وفيما يخص طبيعة علاقته بالفنان مصطفى كامل، أوضح أن علاقاتهما مازالت جيدة، والتوتر بينهما جاء بعد انتخابات نقابة الموسيقيين، وكرسي النقابة كان السبب في زعلهما من بعضهما، متابعًا: "النقابة جرأت الناس عليا".

عاجل