رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار الاحتجاجات في مينيابوليس الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

خرجت الاحتجاجات في  شوارع مدينة مينيابوليس الأمريكية  لليلة الثالثة على التوالي بعد مقتل شاب أسود برصاص الشرطة وذلك  رغم  فرض حظر التجول واعتقال العشرات.

استقالة

ويتصاعد التوتر منذ مقتل دنتي رايت (20 عاما) حينما كان سيتقل سيارة برفقة صديقته في ضاحية بروكلين سنتر في مينيابوليس. وأخطأت الشرطية كيم بوتر (48 عاما)، حينما استخدمت مسدسها بدلا من الصعق الكهربائي، مما أسفر عن وفاة رايت. واستقالت بوتر من منصبها بعد الحادث كما استقال رئيس شرطة المنطقة تيم جانون.

اعتقال 60 شخصا

وفرّقت شرطة مكافحة الشغب المتظاهرين الذين  تجمعوا بالمئات قبالة مركز شرطة بروكلين سنتر رغم حظر التجول الذي يبدأ  في العاشرة ليلا في مينيابوليس. واعتقلت  الشرطة نحو ستين شخصا واستعملت قنابل الصوت، وردّ المتظاهرون بإلقاء قناني ماء وحجارة.

ويأتي ذلك فيما يحاكم عنصر الشرطة السابق ديريك شوفين، في حادث مقتل الأمريكي الأسود جورج  فلويد. ويواجه شوفني اتهامات بالقتل والقتل غير العمد لدوره في مقتل فلويد بعد توقيف الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عاما بسبب استخدامه 20 دولارا مزورة في متجر قريب.

إنهاء العنف الأمني والعنصرية

وحضرت عائلتا دنتي رايت وجورج فلويد إلى موقع تجمع المتظاهرين في مينيابوليس للمطالبة بإنهاء العنف الأمني والعنصرية في الولايات المتحدة.

وقال فيلونيس فلويد، شقيق جورج فلويد، إن "العالم مصدوم لمقتل أمريكي إفريقي آخر". وأضاف "من عائلة فلويد إلى عائلة رايت: اعلموا أننا نقف بجانبكم".

يشار إلى أن حادث مقتل  جورج فلويد، سبب موجة استياء تاريخية في الولايات المتحدة والعالم ضد العنصرية والعنف الأمني تجاه الأقليات.

عاجل