رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا تسجل 541 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الصحية في ليبيا، اليوم الأربعاء، تسجيل 541 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، في بيان، إنه تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، وشفاء 897 شخصا من عدوى كورونا.

العاصمة طرابلس الأكثر إصابة

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن العاصمة طرابلس شهدت العدد الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 191 إصابة و543 حالة شفاء، فيما لم تشهد أية حالات وفاة.

وأضاف أن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في ليبيا ارتفع إلى 170 ألفًا و45 شخصًا، بينهم 12 ألفًا و94 حالة نشطة، ووفاة 2834 شخصًا.

 

 

وكانت السلطات الصحية في ليبيا، أعلنت  قبل أيام، اكتشاف حالات إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا في البلاد، بعد الكشف على عينات عشوائية موجبة لفيروس كورونا.

الدفعة الثالثة من اللقاحات

واستقبلت ليبيا، الأسبوع الماضي، الدفعة الثالثة من لقاح كورونا، فيما تعهدت الحكومة بتوفير كل ما يلزم من أجل سلامة وصحة كل الليبيين.

 واستقبلت البلاد 57600 جرعة لقاح كورونا من "كوفاكس"، فيما خصصتها السلطات الصحية للفئات ذات الأولوية، بمن في ذلك كل العاملين في مراكز العزل، وكل من مهم فوق سن 75 عامًا، وأيضا كل المصابين بأمراض مزمنة.

وقال وزير الصحة علي الزناتي، إنه تم التعاقد على شراء جرعات كافية لتطعيم ما لا يقل عن 1,374,200 مليون شخص، مشيرا إلى توقعاته بوصول الجرعات المتبقية تباعاً خلال الأسابيع القادمة.

وأكدت وزارة الصحة الليبية، توزيع التطعيمات على مراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، بناءً على خطة توزيع مصممة بالتنسيق مع السلطات الصحية الوطنية في ليبيا.

عاجل