رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمير هاري يصل إلى بريطانيا لحضور جنازة جده فيليب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاد الأمير هاري، لبريطانيا -لأول مرة منذ أن غادر للعيش في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة- لحضور مراسم جنازة جده الأمير فيليب، السبت المقبل.

مطار هيثرو

وذكرت صحيفة "صن" البريطانية أنه الأمير هاري  شوهد في مطار هيثرو قادما من لوس أنجلوس على متن رحلة تابعة لشركة بريتش إيروايز.  ولم تحضر، زوجته  ميجان  ماركل  للمشاركة في مراسم الجنازة بسبب حملها.

جنازة خاصة 

وتودع العائلة الملكية البريطانية الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية، السبت المقبل في جنازة خاصة بقصر ويندسور. 

99 عاما 


وأعلن قصر باكنجهام الملكي، أنه من المقرر إقامة الجنازة السبت 17 إبريل الجاري في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور حيث توفي "الأمير فيليب بسلام" صباح أمس الأول عن عمر ناهز 99 عاما. 

30 شخصا 

وأكد القصر في بيان أن ثلاثين شخصا فقط سيشاركون في الجنازة، بينهم أبناء الأمير الأربعة (تشارلز، آن، أندرو وإدوارد)، وأحفاده وأقارب آخرون، بسبب القيود المفروضة على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

دقيقة صمت 

وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه لن يشارك في المراسم من أجل "السماح لأكبر عدد ممكن من أفراد الأسرة بحضور الجنازة"، فيما دعا البريطانيون إلى دقيقة صمت بداية الجنازة. 

عيد ميلاد الملكة 

وستقام الجنازة قبل أربعة أيام فقط من عيد ميلاد الملكة الخامس والتسعين، في 21 أبريل، التي تزوجت بالأمير الراحل قبل 73 عاما.

ولتجنب التجمعات التي قد تنتهك القواعد الصحية الحالية، تم حث الجمهور على عدم الحضور بشكل جماعي إلى المقرات الملكية ولكن التوقيع بدلاً من ذلك على كتاب تعازي عبر الإنترنت.

حداد وطني 

يأتي ذلك فيما بدأت بريطانيا حدادا وطنيا يستمر حتى الأحد المقبل. وأطلِقت المدفعية 41 طلقة في كافة أرجاء المملكة المتحدة وخارجها تكريماً للأمير فيليب.

وأعربت الملكة عن "حزنها العميق" لفقدان زوجها ووالد أبنائها الأربعة، فيما استقبلت الملكة بصمت ابنيها أندرو وإدوارد في قصر ويندسور أمس.

22 ألف مناسبة

وكان الأمير فيليب شارك في أكثر من 22 ألف مناسبة رسمية عامة منذ اعتلاء زوجته العرش في 1952.

عاجل