رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طريقه محفوف بالمخاطر.. من يلتقي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

نشر
الأهلي
الأهلي

اكتملت أمس السبت، الفرق الثمانية المتاهلة، لربع نهائي بطولة، دوري أبطال أفريقيا، بعدما انتهت منافسات، دور المجموعات بالبطولة، والتي شهدت خروج الزمالك، بعد تعادل مولودية الجزائر أمام الترجي التونسي، هدف لكل فريق.
ومن المقرر أن تقام قرعة دورالـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، الجمعة الموافق 30 أبريل الجاري، في القاهرة، وسيكون نظام سحب القرعة، أن يلتقي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع أصحاب المركز الثاني.
وتأهل في التصنيف الأول كلا من: سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنو أفريقي والوداد المغربي.
بينما في التصنيف الثاني، تأهل كلا من: الأهلي شباب بلوزداد الجزائري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي ومولودية الجزائر.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن نيوز"، خلال السطور التالية الأندية المتوقع مواجهتها الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تأهل الأهلي كوصيف، وضعه في طريق محفوف بالمخاطر، بمرحلة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث أنه سيواجه خصم قوي وأصبح أمام 3 اختبارات صعبة، بعدما ضرب موعد مع مواجهة أحد متصدري المجموعات الثانية أو الثالثة أو الرابعة، فضلا عن لعبه مباراة الذهاب على ملعبه، بينما ستكون موقعة العودة خارج دياره.

وقد تسفر قرعة ربع نهائي البطولة عن مواجهة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، متصدر المجموعة الثانية، الذي يمتلك ذكريات سيئة أمام المارد الأحمر، حيث سبق أن فاز عليه بنتيجة تاريخية 5-0 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019.

بينما يكون الوداد متصدر المجموعة الثالثة، هو المنافس الثاني، المحتمل مواجهته للأهلي، وسبق للوداد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي النهائي للبطولة، في نسخة 2018.

ومن المحتمل أن يصطدام الأهلي ب الترجي التونسي، متصدر المجموعة الرابعة، وصاحب ذكريات الجيدة والسيئة مع البطل المصري، حيث استطاع المارد الأحمر، التتويج بلقب 2012، على حساب "شيخ الأندية التونسية"، قبل أن يثأر بطل تونس ويتوج بلقب 2018 على حساب الأهلي.
 

عاجل