رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

للمرة الأولى منذ الأزمة الأخيرة.. الأمير حمزة بجانب ملك الأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

ظهر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والأمير حمزة بن الحسين، اليوم الأحد، معا للمرة الأولى منذ الأزمة التي شغلت البلاد، وذلك في حفل بمناسبة مئوية تأسيس المملكة الهاشمية.

زيارة الأضرحة 

وأظهرت وسائل الإعلام الأردنية العاهل الأردني والأمير حمزة وأفرادا آخرين من العائلة الحاكمة  وهم  يزورون الأضرحة الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، استذكارا لدور الملوك الهاشميين في قيادة مسيرة التأسيس والبناء والإنجاز.

تفاصيل الأزمة 

وشهد الأردن، الأسبوع الماضي تطورات غير مسبوقة؛ بعد الكشف عن مؤامرة تستهدف أمن واستقرار البلاد تورط فيها الأمير حمزة بن الحسين.

وانتهت الأزمة بجهود تسوية في إطار العائلة المالكة قادها الأمير الحسن عم الملك عبدالله الثاني باستجابة الأمير حمزة لالتزام نهج الأسرة الهاشمية.

وأعلن الديوان الملكي توقيع الأمير حمزة على رسالة "الولاء التام"، قبل أن يعلن الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن يوم الأربعاء الماضي إن "الفتنة وئدت" وأن "البلد آمن ومستقر".

مئوية الأردن 

ويحيي الأردنيون اليوم الذكرى المئوية لتأسيس المملكة الهاشمية، وسط دعوات باستمرار مسيرة الإنجازات.
وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بأن الملك عبدالله الثاني، تلقى  التهاني بمناسبة ذكرى مئوية تأسيس الدولة الأردنية من قادة دول شقيقة وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها، الذين أعربوا عن تمنياتهم للأردن وشعبه بقيادة العاهل الأردني، بتحقيق المزيد من الرفعة والتقدم والازدهار.

وأضافت "كما أشادوا بدور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك، على المستويين الإقليمي والدولي، وجهوده في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها، لافتين إلى مساعي المملكة الرائدة في تعزيز قيم التسامح والوئام واستضافة اللاجئين، ومحاربة جميع أشكال التطرف والإرهاب".

ويحتفل أبناء الأردن بمناسبة مرور 100 عام على وصول الملك عبد الله الأول إلى مدينة معان جنوبي الأردن، والتي كان قد وصلها بتاريخ 21 نوفمبر 1920، ومن ثم انتقل إلى مدينة عمان، وقام بعد ذلك بتأسيس إمارة شرق الأردن، والتي تحولت بالعام 1946 إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

ويصادف اليوم الأحد مع يوم  11 أبريل 1921، اليوم الذي شرع فيه الملك عبدالله الأول في تأليف أول حكومة مركزية في شرق الأردن، تحت اسم "حكومة الشرق العربي".

عاجل