رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه السعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، تجاه السعودية.

صاروخ باليستي 

 

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، دمرت مساء أمس،  صاروخا باليستيا وطائرة من دون طيار مفخخة أطلقتهما ميليشيا الحوثي تجاه جازان وخميس مشيط.

إحباط المحاولات العدائية

 

وأوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه جرى "صد وإحباط المحاولات العدائية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكداً أن هذه المحاولات تعد جرائم حرب.

وشدد التحالف على أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

 

إدانات عربية وغربية 

 

وكثفت الميليشيات المدعومة من إيران، خلال الأيام الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات دول عربية وغربية عدة، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

وتحاول الميليشيات المدعومة من طهران تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة، على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش.

 

مجلس التعاون الخليجي

 

من جانبه، أدان أمين مجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، منوها بأن "استمرار الاعتداءات الإرهابية الحوثية يعكس تحدي الميليشيا السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".

ودعا الدكتور الحجرف، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه ميليشيا الحوثي، لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة.