رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة فتح ملاهي كوني آيلاند الشهيرة في أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

استأنفت ملاهي مدينة كوني آيلاند الشهيرة، في بروكلين نشاطها، بعد توقفها عام 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

نسبة الحضور 

 

وتم تحديد نسبة الجمهور المسموح به في الوقت الراهن بـ33% من القدرة الاستيعابية الأساسية لمدينة الملاهي، أي ألف شخص كحد أقصى، على أن يضع الزوار الكمامات ويلتزموا التباعد الاجتماعي.

 

 

رئيس بلدية نيويورك 

 

 

وشارك رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو (59 عاما) في الافتتاح، من خلال ركوبه إحدى عربات الأفعوانية الخشبية "سايكلون"، ونشر صورة له على حسابه عبر "تويتر".

 

وأكد دي بلازيو الذي كان يضع كمامة سوداء أن شواطئ بروكلين الواسعة التي غالباً ما تكون مزدحمة في الصيف، ستُفتح مجددا كالعادة في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لمناسبة "يوم الذكرى" في نهاية مايو المقبل.

 

وعانت كوني آيلاند ومدينة الملاهي فيها التي أنشئت قبل 150 عاماً من إغلاق أدى إلى تعثر  المتاجر الواقعة على طول كورنيش الشاطئ.

 

دور السينما والمسارح 

 

ويأتي ذلك فيما  شرعت دور السينما والمسارح في نيويورك في إعادة فتح أبوابها بموازاة حملة تلقيح متسارعة.

 

 

إعادة فتح كاليفورنيا

 

وجاء ذلك بعد أيام من إعلان حاكم ولاية كاليفورنيا، جافن نيوسوم، خلال مؤتمر صحفي إعادة فتح  الولاية اعتبارا من 15 يونيو المقبل، وذلك  بفضل حملة التلقيح الأمريكية المكثفة. 

 

وقال حاكم كاليفورنيا أكثر الولايات الأمريكية تعدادا للسكان "يمكننا من الآن تخيل حياتنا في مرحلة ما بعد الجائحة" مضيفا "النور في نهاية النفق لم يكن يوما بهذا البريق".

 

ومن المنتظر، أن تعيد كل المتاجر في كاليفورنيا فتح أبوابها في منتصف يونيو المقبل، وذلك في حال عدم تسجيل أي ارتفاع كبير لانتشار الوباء أو نقص في توافر اللقاحات.

كما سيسمح بإقامة الفعاليات الكبيرة التي تقام في أماكن مقفلة في كاليفورنيا، ولكن بناء على شهادة فحص سلبي النتيجة او تلقي اللقاح.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن  قال إن "برنامج التلقيح لدينا في خضمه" معلنا أنه اعتبارا من 19 أبريل الجاري، سيكون اللقاح متاحا لكل البالغين الأمريكيين.

 

حملات التلقيح 

 

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الأمريكيين حصلوا على 178 مليونا و837781 جرعة من اللقاحات الواقية من كورونا في البلاد، في حين تم توزيع 233 مليوناً و591955 جرعة.

وتعتبر الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تسجيلا للوفيات بكوفيد-19 مع أكثر من 550 ألف وفاة. 

عاجل