رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد رمضان: " نفسي ابقى دكتور لاسعاد أسرتي"

فاز ابنه بالطالب المثالي فسقط مغشيًا عليه.. ومواطنو بني سويف: «نمبر وان الحقيقي»

نشر
الطالب محمد رمضان
الطالب محمد رمضان

لحظة لم يتحملها الأب عند سماعه فوز ابنه بجائزة الطالب المثالي ببرنامج العباقرة، والذي يقدمه الكاتب عصام يوسف، على فضائية القاهرة والناس، حيث لم يتمالك نفسه وسقط مغشيا عليه أثناء تواجده لمرافقة ابنه، ما أثار دموع الكثيرون بينهم مقدم البرنامج.

محمد رمضان، طالب الثانوية العامة والذي يشارك ضمن فريق مدرسة باها الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بني سويف التعليمية ببرنامج العباقرة، أحد أبناء قرية باها، هو وحيد والديه من الذكور، ولديهم بنتان، استطاع حصد لقب الطالب المثالي بالبرنامج بين عدة مرشحين من مدارس مختلفة، إلا أن لحظة الإعلان عن فوزه لم يتحملها والده وسقط مغشيا عليه قبل أن يتدخل فريق العمل بالبرنامج ويتأكد سلامته، وأن سقوطه أرضا ناتج عن سعادته بأبنه.

"أملي في ربنا كبير أنه ينصفني فيه، ده ابني الوحيد على بنتين، عايزه يسند نفسه وربنا يكرمه أن شاء الله ويدخل كلية الطب، نفسي يكون دكتور" هكذا قال رمضان سيد عبد الناصر والد الطالب محمد، " مضيفا " أول ما سمعت اسمه في الفائزين لم اتمالك نفسي وسقطت أرضا من فرحتي به، لأنه فعلا بيتعب ويذاكر وفي نفس الوقت مؤدب يحترم الصغير والكبير، ومحبوب بين اصدقائه".

الطالب محمد رمضان والذي يسعى لتحقيق حلمه وحلم أسرته في الالتحاق بكلية الطب يقول" لم اتمالك نفسي لحظة سقوط والدي، وكدت أسقط أرضا أيضا وانتابتني حالة من عدم السيطرة على نفسي، ربنا يشفيه ويعافيه ويباركلنا فيه .. لانه تعب في حياته معانا، سواء في زواج اشقائي البنات او معايا ".

وأضاف" فخور بما حققته في فوزي بكأس الطالب المثالي ببرنامج العباقرة لاني اعتقد انني اول طالب من بني سويف يحصده، وأن شاء الله أحقق حلمي وحلمهم بدخولي لكلية الطب من أجل اسعادهم فوالدي ووالدتي دائما في ظهري يساعدونني قدر استطاعتهم ماديا او معنويا".

مواطنو بني سويف: ابننا نمبر وان الحقيقي 

الكثيرون من أبناء محافظة بني سويف عبروا عن سعادتهم بفوز " محمد " بالجائزة، مطالبين بتكريمه ووالده الذي عبر عن معنى الابوة لحظة إغمائه فور سماع فوز ابنه الذي يعد هو " نمبر وان " الحقيقي

ويعد برنامج "العباقرة" هو أحد برامج المسابقات بين طلاب مصر في العلم والمعرفة والفنون، يقدمه الكاتب عصام يوسف، ويخرجه ميلاد أبي رعد، ويذاع على قناة القاهرة والناس، حيث يلقى البرنامج اهتماما كبيرا من طلاب الثانوية العامة لما يقدمه من معلومات مفيدة كذلك مادة علمية مرتبطة بدراستهم.