رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاق «أمريكي- أوروبي» لدعم أوكرانيا ضد الحشد العسكري الروسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير أنتوني بلينكن توصل لاتفاق مع نظيريه الفرنسي جان إيف لودريان، والألماني هايكو ماس، على دعم أوكرانيا ضد الحشد العسكري الروسي على الحدود بين موسكو وكييف.
 

وقال المتحدث بإسم الخارجية نيد برايس- فى بيان اليوم الجمعة-: إن "وزراء الدول الثلاثة ناقشوا خلال اتصال هاتفي "ضرورة إنهاء روسيا حشدها العسكري في شبه جزيرة القرم المحتلة وعلى طول حدود أوكرانيا، ووقف الاستفزازات الروسية أحادية الجانب على طول خط التماس شرق أوكرانيا". 

وفي وقت سابق من اليوم، أحبطت قوات الأمن الروسية، هجومًا إرهابيًا في مدينة سيمفروبول في القرم، اليوم الجمعة، وألقت القبض على اثنين من أنصار تنظيم "هيئة تحرير الشام" الإرهابي المحظور في روسيا.
 

وجاء في بيان الأمن:"إرهابيون في القرم كانوا يخططون لتفجير إحدى المؤسسات التعليمية في سيمفيروبول ومن ثم الهروب إلى سوريا عبر أوكرانيا وتركيا".
 

وأكد المصدر أن الموقوفين وهما مواطنان روسيان من مواليد عامي 1992 و1999، كانا يخططان لتنفيذ هجوم مسلح باستخدام عبوات ناسفة على إحدى المؤسسات التعليمية في عاصمة جمهورية القرم مدينة سيمفروبل.
 

وأشارت الهيئة، إلى أن المتشددين بعد تنفيذ الهجوم، كانا يخططان للتوجه عبر أوكرانيا وتركيا إلى سوريا للانضمام إلى صفوف المسلحين.


 

عاجل