رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخارجية» تنظم جولة ميدانية للسفراء الأجانب في العاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت وزارة الخارجية، أمس الأربعاء، جولة ميدانية لسفراء الدول الأوروبية وكندا في العاصمة الادارية الجديدة؛ في إطار الجهود المتواصلة للوزارة لاطلاع السفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة على عملية التحديث الشاملة والإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في السنوات الست الأخيرة.

وشملت الجولة اطلاع السفراء على ما تم انجازه من أعمال إنشائية ضخمة في العاصمة وما تم الانتهاء منه من أعمال تمهيدا لانتقال الحكومة بوزاراتها المختلفة إلى هناك.

وتضمنت الجولة زيارات إلى مدينة الثقافة والفنون وحي الأعمال والأبراج الادارية بما فيها أعلي برج في القارة الافريقية، فضلا عن حي الوزارات بما في ذلك جولة في رئاسة مجلس الوزراء وحي البنوك وفندق الماسة وكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم.

واستمع السفراء الأوروبيين إلى شرح مفصل من كبار مسئولي شركة العاصمة الإدارية حول المخطط العام للمشروع والمرافق والخدمات الملحقة به ومراحل تطوره، بالإضافة إلى شرح مطول حول حي السفارات والتسهيلات والقواعد والإجراءات الخاصة بانتقال السفارات إلى العاصمة الجديدة.

وأبدى السفراء تقديرهم الكبير لحجم وسرعة ما تم إنجازه في هذا المشروع الضخم والتطور الذي يشهده يوما بعد يوم وفي فترات وجيزة.

تجدر الإشارة إلى ترتيب الجولة بالتنسيق بين وزارة الخارجية وشركة العاصمة الإدارية الجديدة وصندوق تحيا مصر وفندق الماسة. وستشهد المرحلة القادمة تنظيم جولات ميدانية مماثلة لسفراء باقي المجموعات الجغرافية المعتمدة في مصر.

 

 

 

 

 

عاجل