رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تفتتح فعاليات برنامج «كيفية تسجيل الإقرار الضريبي الإلكتروني»

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت جامعة أسيوط، فاعليات البرنامج التدريبي "كيفية تسجيل الإقرار الضريبي الإلكتروني والضريبة على المرتبات وما في حكمها"، الذي تنظمه الإدارة العامة للتطوير المؤسسي بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب الضريبي بأسيوط.

جاء ذلك بحضور الأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، والأستاذ أشرف محمود مدير عام إدارة التطوير المؤسسي والأستاذ خالد عمران مسئول التدريب.

وأوضح الأستاذ مصطفى حسن أن الجامعة كانت من أفضل الجهات الحكومية في تقديم الإقرار الضريبي الورقي، ولكن بعد أن قامت مصلحة الضرائب بميكنة الإقرار تماشياً مع الاتجاه الحكومي في التحول إلى الرقمية حرصت الجامعة على أن يكون لها السبق في تنظيم أول تدريب متخصص في هذا المجال لتدريب كوادرها البشرية على كيفية عمل الإقرار الإلكتروني وتجنب المشكلات التي قد تواجههم في بداية تطبيقه.

وصرح أشرف محمود أن التدريب يمتد على مدار يومين بمشاركة 50 متدرب من موظفي إدارات الحسابات والاستحقاقات من الإدارة العامة ومختلف كليات الجامعة، حيث من المقرر في اليوم الأول تعريفهم نظرياً على كيفية حساب الضريبة على الإيرادات(المرتبات وما في حكمها) وقوانينها وتعديلات أحكامها وكيفية عمل التسوية الضريبية الصحيحة وأيضاً الرد على جميع استفسارات المتدربين، أما في اليوم الثاني فسوف يتم تدريبهم عملياً على كيفية تسجيل الإقرار الضريبي للمرتبات على المنظومة الإلكترونية لمصلحة الضرائب باستخدام برنامج الإكسل.

وأشار خالد عمران إلى أن التدريب يحاضر فيه الأستاذ باسم ظريف ثابت مدير عام التدريب الضريبي بأسيوط، والأستاذ إيليا ثابت مدير عام كسب العمل بمأمورية ضرائب أسيوط ثالث، والأستاذ عصمت بنيامين رزق(مأمورية أول أسيوط)، والأستاذ حسن شحاتة المسئول عن الملف الضريبي للجامعة بمأمورية ضرائب أسيوط.

DSC_6430
DSC_6430
DSC_6428
DSC_6428
DSC_6422
DSC_6422
DSC_6414
DSC_6414
عاجل