رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط: النساء أكثر تضررا بجائحة كورونا.. وحماية العمالة أمن قومي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط: إن الدولة عملت بخطة مدروسة استهدفت الفئات والقطاعات الاجتماعية كافة من أجل التخفيف من آثار وباء كورونا.

وأضافت أنه تم تخفيف الأعباء  المالية على القطاعات الأكثر تضررًا، منها قطاع السياحة والطيران والشحن والسفر والمشروعات الصغيرة متناهية الصغر، حيث أن الهدف الأساسي للوزارة هو الحفاظ على المنشآت والعمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، معلقة: "الحفاظ على العمالة أمن قومي لمصر".

وتابعت خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر" حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية عملت على زيادة الدخول والمعاشات والاستثمارات خاصة في القطاعات المرنة مثل قطاعات الصحة والتعليم والزراعة والاتصالات.

ونوهت بأن مصر قامت بمساندة العمالة المتضررة سواء المنتظمة  من خلال صندوق الطوارئ أو غير المنتظمة من خلال منحة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمالة غيرالمنتظمة، متابعة: " لدينا قاعدة بيانات بها 6 ملايين عامل غير منتظم، ونعمل مع الوزارات المعنية لوضع برامج تدريبية مناسبة وتشغيلية خاصة في المشروعات القومية".

ولفتت إلى أن النساء من النسب الأكثر تضررا بجائحة كورونا، موضحا: "النساء تمثل 43% من الأطباء، و92%  من أطقم التمريض، وهذا يجعلهم أكثر عرضة للمرض علاوة على الرعاية المنزلية غير مدفوعة الأجر".