رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو»| دبلوماسي سابق عن سد النهضة: الرئيس السيسي عرض المواجهة والتعاون.. ومترو الأنفاق تكشف مصير الخط الخامس من الشبكة

نشر
سد النهضة - صورة
سد النهضة - صورة أرشيفية

شهدت نشرة "التوك شو"، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة أخبار هامة نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، والتي كان أبرزها عرض الرئيس عبد الفتاح السيسي المواجهة والتعاون بخصوص سد النهضة، وأن الخيار في النهاية إثيوبي.

وجاءت هذه الأخبار على النحو التالي:

دبلوماسي سابق عن «سد النهضة»: الرئيس السيسي عرض المواجهة والتعاون.. والخيار أثيوبي

عقب السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخرجية الأسبق، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بشأن سد النهضة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يفتح إطار للتعاون أو المواجهة، والخيار إثيوبي.

مترو الأنفاق تكشف مصير الخط الخامس من الشبكة

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الدولة تستهدف نقل مستوى النقل بين المدن إلى مستوى النقل الذكي، حيث وضعت الدولة خطة طموحة للتوسع في إنشاء شبكات مترو الأنفاق. 

«قعدت أبكي من الفرحة».. كيف استقبل «عم صلاح» نبأ استجابة الرئيس له بتوفير شقة؟

أعرب عم صلاح، المواطن الذي استجاب له الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير مسكن له، عن سعادته باستجابة الرئيس له، قائلًا: "أنا بشكر الريس".

بعد إلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه.. أول تعليق من محامي الطيار الموقوف

قال مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، والمعروف إعلاميًا بـ"الطيار الموقوف"، إن الحكم الذي حصل عليه موكله ضد الفنان محمد رمضان وإلزامه بتعويض "أبو اليسر" بمبلغ قيمته 6 ملايين جنيه هو حكم استئنافي نهائي واجب النفاذ.

أماني الطويل: الخطاب الإثيوبي عن ملف سد النهضة لا يحمل مصداقية سياسية

قالت الدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية، إن رئيس وزراء أثيوبيا آبي أحمد قدم لمصر عدد من التطمينات لمصر فيما يتعلق بسد النهضة، ولكن من الواضح أن كل ما قدمه كان من باب المراوغة.

مبروك عطية: لا يجوز منع الماء المشترك وإلا صاحبه لن يرى رائحة الجنة

قال الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إن الأصل في الدين التعامل مع جميع الموارد دون إسراف أو تبذير، وخاصة المياه.

وزير الري الأسبق عن مفاوضات السد: «مصر كلامها واحد.. وإثيوبيا كلامها اختلف»

قال الدكتور حسام المغازي، وزير الري السابق، إن مصر وقعت على اتفاق المبادئ بشأن سد النهضة في 2015، ولكن إثيوبيا نقضت ما اتفقت عليه في الاتفاق، حيث أنها تتصرف حاليًا بشكل أحادي.

عمرو الليثي يكشف تفاصيل استجابة الرئيس السيسي لـ «عم صلاح»

كشف الإعلامي عمرو الليثي، تفاصيل استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحالة إنسانية جاءت في برنامجه "واحد من الناس"، لشخص يدعى عم صلاح يتولى تربية أبناء أشقائه الذين توفوا جراء الإصابة بمرض السرطان، حيث يتولى تربية 11 طفلا، ويطالب بتوفير مسكن له. 

خبير أمن معلومات: مجمع الوثائق المؤمنة سيقلل من زمن حصول المواطن على المستند

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن الوثائق المؤمنة تعني وثائق يصعب تزويرها، حيث أنها تحتوي على علامات مرئية وأخرى غير مرئية.