رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق: نتائج الجولة الثالثة من الحوار مع واشنطن بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي مع واشنطن يعد بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق.

وقال الكاظمي في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر" مساء الأربعاء: إن "نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق، وبما يستحق العراق، وهو إنجاز جدير أن نهنئ به شعبنا المحب للسلام".

وأضاف: أن الحوار هو الطريق السليم لحل الأزمات، شعبنا يستحق أن يعيش السلم والأمن والازدهار، لا الصراعات والحروب والسلاح المنفلت والمغامرات.

وكان مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي أعلن في وقت سابق أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع الولايات المتحدة على أن لا تكون هناك قواعد عسكرية أمريكية في العراق.

وقال الأعرجي خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس: إن "الجانب الأمريكي تعهد بسحب عدد مهم من قواته من العراق".

وأضاف: "تحدثنا خلال الحوار عن التقدم الذي أحرزته قواتنا في مكافحة الإرهاب"، موضحًا أنه "تم الاتفاق على تولي قواتنا الأمنية مهمة محاربة داعش الإرهابي".

وأوضح مستشار الأمن القومي العراقي أن "العراق أكد على حماية الكوادر الأجنبية"، لافتا إلى أن "الطرفين اتفقا على عدم وجود قواعد أجنبية في العراق".

وأكد أن "الجولة الثالثة من الحوار كانت ناجحة"، موضحًا أن "العراق أكد التزامه بحماية أفراد وكوادر البعثات الدبلوماسية".

وأشار إلى أن "الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي كانت بإشراف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي"، مؤكدًا أنه "لا قواعد عسكرية أمريكية في العراق".