رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: بدء التحضيرات النهائية لبرنامج التنمية في أسيوط

نشر
 بدء التحضيرات النهائية
بدء التحضيرات النهائية لبرنامج التنمية في أسيوط

أكدت وزارة التنمية المحلية، أن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عقد ورشة عمل وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر برئاسة د. خالد عبد الحليم نائب مدير البرنامج للتخطيط.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للقائمين على برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر لمناقشة وبحث متطلبات الفترة القادمة والاتفاق على الأنشطة التي سينفذها البرنامج الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية خلال مرحلته الجديدة التي تشمل محافظتي أسيوط والمنيا كامتداد جغرافي للبرنامج المنفذ في محافظتي سوهاج وقنا، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بمحافظات الصعيد.

وأضافت التنمية المحلية، أن برنامج التنمية في صعيد مصر والذى ينفذ في مرحلته الأولى في محافظتي سوهاج وقنا يوفر نموذجًا للتنمية المحلية المتكاملة وهو قائم على التخطيط التشاركي وفي إطار متكامل لعملية التنمية المحلية وبمشاركة الهيئات والجهات المختصة واستطلاع آراء المواطنين وقياس مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة محليًا، وذلك اتساقًا مع توجيهات القيادة السياسية بتعزيز دور المواطن في المشاركة ومتابعة التنفيذ وتعظيم الاستفادة من استثمارات وجهود الدولة في منظومة متكاملة تحقق التنمية المستدامة .

ولفتت الوزارة أنه سيتم البدء في تنفيذ المد الجغرافي للبرنامج بمحافظتي أسيوط والمنيا ويستهدف البرنامج دعم التنمية الاقتصادية والتنمية الحضرية في الريف والحضر من خلال مشروعات البنية التحتية والمشروعات كثيفة العمالة.

عاجل