رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"الآثار" تكشف خططها وبرامجها لتوعية الأطفال والطلاب بالتاريخ والحضارة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، بوزير السياحة والآثار، عن تفاصيل خطط الوزارة بتوعية الأطفال بالتاريخ والحضارة المصرية.

وقالت خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية،  يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد: إنه تم حصر وتقييم كل البرامج التي تقدم في مجال الوعي الأثري.

وذكرت أن خطة الوزارة تتفق مع رؤية مصر 2030، وترتكز على العدلة والاندماج والمشاركة، بجانب تفعيل برامج خاصة بالمرأة، وفئات مثل الصم والمكفوفين، ودمج بين الفئات المختلفة، مع توفير فرص المشاركة في البرامج المختلفة، مع الاهتمام بالمعرفة والابتكار والبحث العلمي.

وأشارت إلى أن إدارة الوعي الأثري بالقاهرة التاريخية تدرب سنويًا ما بين 3 لـ 4 آلاف طالب جامعي في التاريخ والآثار والإرشاد السياحي، ويكون التدريب على الشرح تحت اسم مبادرة "أثرك أصلك"، ويتم تكريم الطلبة.

كما أشارت إلى أن الوزارة أطلقت العام الماضي برنامج "حامي الأثر"، وتم تدريب عدد من الطلاب ودعوة برفقة أولياء أمورهم، بجانب زيارات عديدة للمتاحف المصرية، بالإضافة لتعريف الطلاب بالقواعد والشروط التي يجب توافرها للتعامل في المتاحف والأماكن الاثرية المختلفة.

 

عاجل