رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في اليوم العالمي للصحة.. 836 ألف عملية جراحية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء ما يقارب 836 ألف عملية جراحية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار؛ بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 6 مليارات جنيه، وذلك بمشاركة 395 مستشفى في المبادرة لإجراء العمليات الجراحية، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية مرتبطة بغرف العمليات الفرعية بالمحافظات.


ووجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بإعادة تشكيل اللجان العلمية الخاصة بوضع بروتوكولات العلاج وتحديثها، من شباب الأساتذة والاستشاريين الحاصلين على الزمالة المصرية أو الدكتوراه لتحديث وتوحيد بروتوكولات العلاج للمرضى، كما يتم مراجعة جاهزية كافة المستشفيات التي تشملها المبادرة بشكل مستمر وقدرتها على إجراء العمليات على مدار اليوم، حسب نوع وطبيعة العمليات التي يتم إجراؤها.

ويحتفل العالم اليوم الموافق 7 أبريل باليوم العالمى للصحة العامة، في ظروف استثنائية تتعلق باستمرار انتشار جائحة فيروس كورونا في كافة دول العالم وانطلاق حملات التطعيم العالمية تجاه الفيروس.


وعلى مستوى مصر، فإن قطاع الصحة يحتل أهمية كبرى لدى القيادة السياسية منذ عدة سنوات تحديدا في عام 2018، وهو العام الذى شهد انطلاق المبادرات الرئاسية في قطاع الصحة، والتى كان لها دور واضح  في الحد من المضاعفات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث إنها ساهمت في انخفاض معدلات الوفاة للحالات المصابة بالفيروس.