رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| الرئيس السيسي يشهد موسم الحصاد بمشروع «مستقبل مصر».. وزير الخارجية يكشف مسار مصر والسودان عقب فشل مفاوضات سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي: 

تفاصيل حضور الرئيس السيسي موسم الحصاد بمشروع «مستقبل مصر».. صور

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي بالصحراء الغربية، وذلك بمناسبة بدء موسم الحصاد".


 

التعليم تعلن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022، بداية من الخميس 8 أبريل 2021 وتستمر لمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg.

 

الرئيس السيسي يشارك في حوار القادة حول تداعيات كورونا في أفريقيا


شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حوار القادة حول التداعيات الطارئة لجائحة كورونا وتغير المناخ في أفريقيا" عبر الفيديو كونفرانس.

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية عقد تصنيع وتوريد 1000 عربة سكة حديد بضائع

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مراسم توقيع اتفاقية عقد بين وزارة النقل، مُمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة العربية للتصنيع، مُمثلة في مصنع سيماف؛ بهدف تعزيز التعاون بين السكة الحديد ومصنع سيماف، وتعظيم المنتج المحلي في مجال صناعة عربات السكك الحديدية.

وزير الخارجية يكشف مسار مصر والسودان عقب فشل مفاوضات سد النهضة

قال سامح شكري، وزير الخارجية إن مصر عندما تنظر لقضية سد النهضة فإنها تنظر إليها من منطلق الأضرار المادية التي قد تقع، متابعًا: "نحن نرصد الموقف ونتعامل معه وفقًا لحدوث هذا الضرر اتصالًا بأي مساس لحصة مصر المائية وحقوق مصر المائية، وهذا يتحقق إذا مارست إثيوبيا إدارة سد النهضة بشكل غير مسئول لحين اتضاح ذلك، فهذه هي النقطة التي لا تقبلها مصر وستتعامل معها بكل جدية".

وزيرة التضامن تكرم أمهات وأخوات الأطفال ذوي متلازمة داون

كرمت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مجموعة من أمهات وأخوات الأطفال ذوي متلازمة داون، اللاتي عشن الرحلة كلها مع أولادهن أو أخواتهن من ذوي الإعاقة وكللنها بالنجاح.

 

مجلس الوزراء يوافق على 6 قرارات مهمة

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على عدد من القرارات خلال اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

 

وزيرة الصحة: تدبير 1.8 مليون جرعة لقاح كورونا.. وافتتاح 40 مركزا للتطعيم

كشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن أن إجمالي عدد المُسجلين لتلقي لقاح فيروس كورونا بلغ 928 ألفا.
 

رئيس الوزراء يوجه بزيادة منافذ بيع سلع «أهلا رمضان»

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تأمين حاجة المواطنين من جميع السلع بأسعار ملائمة، ولاسيما مع قدوم شهر رمضان.

 

الحكومة تنفي خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر

نفت الحكومة، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية الشهر.

 

«أحد الصروح التكنولوجية العملاقة».. الرئيس السيسي يفتتح مجمع الوثائق المؤمنة خلال ساعات

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال ساعات، مُجمع الوثائق المُؤمنة، الذي يعد من أحدث المشروعات التكنولوجية التي تم تنفذها الدولة.

 

 


 

 

 


 

عاجل