رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن مبادرة الرئيس للعناية بصحة المرأة

وكيل «صحة الشرقية»: فحص 1.7 مليون سيدة ضد أورام سرطان الثدي

نشر
كشف مبكر سيدات مرضي
كشف مبكر سيدات مرضي الثدي

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إن الفرق الطبية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم صحة المرأة والفحص المبكر عن أورام الثدي، قدمت الخدمة الطبية وأجرت الفحوصات اللازمة لأكثر من 1.7 مليون سيدة بنطاق الاقليم حتى الآن.

المرحلة الثالثة للمبادرة الرئاسية

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية، قدمت الخدمة لـ173 ألفا و945 سيدة، وأن الشرقية تأتي ضمن محافظات المرحلة الثالثة للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.

أماكن الإحالة

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن الحملة الرئاسية تستهدف الفحص الطبي لجميع السيدات بمدن وقرى محافظة الشرقية، من عمر 18 فأكثر، مقسمة إلى فئات عمرية مختلفة "من 18: 25 عاما، ومن 25: 35 عاما، وأكثر من 35 عاما" ما بين التثقيف والتوعية الصحية وتوقيع الكشف الطبي والفحص، وذلك من خلال فرق طبية مدربة من "أطباء، تمريض، ومدخلي بيانات، ورائدات ريفيات".

ولفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه يتم تقديم الخدمة الطبية بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة، مع تخصيص أماكن الإحالة بمستشفيات ههيا المركزي وفاقوس النموذجي.

تجهيز عيادات

وأورد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم تجهيز العيادات الطبية وأماكن الفحص، وتوافر المستلزمات الطبية بها، وتم التأكيد على الفرق الطبية بخصوصية أماكن الفحص، وسرية النتائج، وحسن المعاملة والاستقبال للمترددات على المبادرة الرئاسية.

معايير مكافحة العدوى

ونوه وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأنه تم التأكيد على الفرق الطبية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع السيدات بالمبادرة، مع اتباع معايير مكافحة العدوى، وارتداء الواقيات الشخصية، والتأكيد على المترددات بارتداء الكمامات، حرصا على صحة وسلامة الفريق الطبي والمترددات بالمبادرة الرئاسية لصحة المرأة.

الحملة الرئاسية للفحص المبكر علي مرضي الثدي 
عاجل