رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة: ندرس تقارير عن وقوع مذابح فى اقليم تيجراي الإثيوبي

نشر
الولايات المتحدة
الولايات المتحدة : ندرس تقارير عن وقوع مذابح فى اقليم تيجراي

أعرب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الامريكية نيد برايس عن قلق الولايات المتحدة البالغ بشأن العنف الدائر فى اقليم تيجراي الاثيوبي، مشيراً إلى أن بلاده تدرس حاليا تقارير عن وقوع مذابح فى الاقليم.


وحسب وكالة رويترز للأنباء ، رحب برايس بإنسحاب القوات الاريترية من تيجراي واصفا بأنه خطوة مهمة الى الامام فى خفض التصعيد فى المنطقة.


وفى وقت سابق أعلنت منظمة الأمم المتحدة، عن فتح تحقيق مشترك مع لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية في انتهاكات حقوق الإنسان بإقليم تيجراي الإثيوبي.


وأصدر مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان الإثيوبية بيانًا مشتركًا، اليوم الخميس، جاء فيه: إن "التحقيق مع جميع أطراف النزاع جزء من عملية المساءلة التي تشتد الحاجة إليها لضحايا النزاع".


وأضاف البيان، إنه "مع وجود جهات فاعلة متعددة متورطة في الصراع وخطورة الانتهاكات المبلغ عنها، هناك حاجة ماسة إلى تحقيق موضوعي ومستقل"، موضحًا أن نشر المحققين سيبدأ في أقرب وقت ممكن لفترة أولية مدتها ثلاثة أشهر.
ويأتي ذلك بعد إعلان منظمة أطباء بلا حدود الإنسانية أن موظفيها شهدوا يوم الثلاثاء الماضي قتل القوات الحكومية الإثيوبية أربعة مدنيين على الأقل في تيجراي .
 

عاجل