رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «نقل النواب» عن توسعة الدائري: نهضة حقيقية وعبور للجمهورية الثالثة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، صباح اليوم، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، توسعات الطريق الدائري من "التجمع إلى 6 أكتوبر"، وبخاصة كوبري النيل على محور المنيب، ومحور ترعة الزمر، والدائري أعلى ميدان لبنان، والوراق، ومحور روض الفرج، وقليوب وأيضا توسعات الأتوستراد مع الدائري، لافتا إلى أن التوسعات تهدف إلى وجود سيوله مرورية.

وأكد “عابد”، أن ما رأيناه اليوم هو نهضة حقيقية في مجال النقل في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينفذها الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، لافتا إلى أن اللجنة مهتمة بمتابعة ما تقوم به الدولة في مجال النقل، مؤكدا أنه عبور حقيقي للجمهورية الثالثة.

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إننا جميعا نرى جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تطوير قطاع النقل البري والبحري، مؤكدا أن هذا التطوير يحقق مبدأ القيمة المضافة والتنافسية، بما يحقق مصلحة الأجيال القادمة، من مشروعات ضخمة تحمل رؤى المستقبل، وأيضا تشجيع المستثمرين.

وأشار إلى أن ما يحدث يستهدف التسويق لكل المشروعات، ويخلق كل أشكال التعامل مع العالم، بما يدعم الصناعة والتجارة، مشيدًا بتقدم مصر 90 مركزًا في التنافسية العالمية في مجال الطرق واحتلالها المركز 28، ويرجع الفضل في ذلك للجهود الجبارة للدوله المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي حقق للمواطن حياة كريمة، وأيضا جهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير.

وأورد أن قطاع النقل من أهم القطاعات التي يتم الاستثمار بها، وذلك في ضوء الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، ولذلك تسعى الدولة لمد شبكة عملاقة من الطرق كجزء من التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، لخلق مجتمعات عمرانية جديدة ودفع عجلة التنمية في كافة قطاعات الدولة.

وأردف أن وزارة النقل ممثلة في هيئة الطرق والكباري، تواصل تنفيذ أعمال تطوير وإنشاء العديد من الطرق والمحاور والتوسعات على مستوى الجمهورية ومنها توسعات الطريق الدائري، والتي من بينها توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل، وتشمل أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي، على النيل، ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبري جديد، بالكامل شمالا وجنوبا، إلى جانب الكوبري الحالي، ضمن أعمال توسعة وتطوير وصيانة ورفع كفاءته. 

وعن أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، أوضح أنه تتواصل أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد.

الوزير والدكتور علاء عابد
الوزير والدكتور علاء عابد
الوزير والدكتور علاء عابد3
الوزير والدكتور علاء عابد3
الوزير والدكتور علاء عابد4
الوزير والدكتور علاء عابد4
الوزير والدكتور علاء عابد5
الوزير والدكتور علاء عابد5
الوزير والدكتور علاء عابد6
الوزير والدكتور علاء عابد6
الوزير والدكتور علاء عابد7
الوزير والدكتور علاء عابد7
الوزير والدكتور علاء عابد8
الوزير والدكتور علاء عابد8
الوزير والدكتور علاء عابد9
الوزير والدكتور علاء عابد9
عاجل