رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«للي مش قادر على تمن التذكرة».. «محمد» طبيب يتجول بسيارته لعلاج المرضى مجانا (فيديو وصور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

"هتجيب وقت منين، وهتشتغل لله والوطن في الزمن ده إزاي"، عبارة تطارد الدكتور محمد عبد العليم، الشاب الذي يستخدم سيارته الملاكي، يوميا خلال سيره إلى العمل أو عودته أو خروجه، للكشف على المواطنين في الشوارع بالمجان.

مع دقات السابعة صباحا، يخرج الطبيب الذي تجاوز عمره منتصف العقد الثاني، بسيارته التي تحمل لافته ترفع شعار" أوقفني أو اتصل بي إن كنت بحاجة لاستشارة طبية"، بجوارها رقم هاتفه الشخصي، للكشف عن المرضى في الشوارع ومنحهم الاستشارة الطبية مما قد يعانوه،  دون كلل رغم عمله فترتين.

ورغم أن الشاب الطبيب متخصص في أمراض القلب والأوعية الدموية، الا أنه مع بداية أزمة كورونا، أخذ يقدم الاستشارات الطبية للمواطنين بعد اطلاعه على بروتوكولات العلاج وتحديثات منظمة الصحية العالمية حول فيروس كورونا، للتخفيف عن المواطنين خاصة مع دخول مصر الموجة الثالثة، كما يروى لـ"مستقبل وطن نيوز".

يتحدث محمد لـ"مستقبل وطن نيوز" عن فكرة استخدامه سيارته الشخصية لتقديم الاستشارات للمواطنين: "عملت الفكرة دي مخصوص عشان الناس المريضة اللي مش قادرة تدفع تمن التذكرة، وأنا عامله في العيادة بردو بسعر 50 جنيها، واللي مش معاه ميدفعش أي حاجة، لأننا في الموجة الثالثة من كورونا والناس غير متبعين الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، ومحتاجين توعية.
 


يروي الطبيب الشاب تفاصيل يومه منذ الخروج للعمل: “بمشي بالعربية في أي مكان والناس بيوقفوني لما يشوفو اللافتة اللي مكتوبة على العربية، وبنزل لغير القادرين، ومعايا أجهزة قياس الضغط وغيرها من الأجهزة المساعدة على تقديم الاستشارة الطبية”.

وتابع: “فكرة اللافتة على السيارة وضعتها منذ أكثر من أسبوع، بجانب ساعات بنزل زيارات منزلية للحالات، لأنها بتكون محتاجة سرعة في العلاج”.

يقول: "كتير من زمايلي الأطباء، كانت ردود فعلهم مشجعة للموضوع، ومنهم اللي كان بيقول لي هتجيب وقت منين وأنت شغال شيفتين وهتفضل كده تشتغل لله والوطن، ورغم ذلك لم ولن أتوقف على الفكرة ما دام الأمر يستحق تقديم العون للنانس فلما لا".
 

عاجل