رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رافقت الرئيس السيسي في جولته بمتحف الحضارة.. من هي أودري أزولاي؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، المتحف القومي للحضارة المصرية.

ورافق الرئيس السيسي، خلال الجولة، داخل المتحف، أودري أزولاي، مدير عام منظمة اليونسكو، ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في السطور التالية معلومات أودري أزولاي:
- فازت بمنصب رئاسة منظمة اليونسكو في 2017.

- حصلت أودري أزولاي على شهادة ماجستير في علوم الإدارة من جامعة باريس دوفين سنة 1994، وعلى شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لانكستر، كما درست في معهد الدراسات السياسية بباريس والمدرسة الوطنية للإدارة.

- انضمت "أزولاي" عام 2006 إلى المركز الوطني الفرنسي للتصوير السينمائي، وتولت منصب نائبة مديرة لشؤون الوسائط المتعددة، ثم المديرة المالية والقانونية ونائبة مديرة عامة.

- بين 2014 و2016، عملت مستشارة لرئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا أولاند، ومسؤولة عن الثقافة والتواصل، ثم وزيرة الثقافة في إدارة مانويل فالس الثانية وإدارة برنار كازنوف.

- في 11 فبراير 2016، تولت منصب المديرة العامة للثقافة، خلفا لـ "فلوغ پالغا"، وخلال فترتها في هذا المنصب، زادت الميزانية بمعدل 6.6% إلى 2.9 مليار يورو في 2017 وكان هذا أكبر مبلغ من المال الحكومي المخصص للفنون في تاريخ الدولة الفرنسية، كما دعمت الحكومة جائزة للفن المعاصر للنساء أطلقتها منظمة "أوار" تحت قيادتها.

عاجل