رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجماهير تؤازر الأهلي أمام المريخ في ملعب الجوهرة الزرقاء.. صور وفيديو

نشر
جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

تواجدت العشرات من جماهير النادي الأهلي، في مدرجات ملعب الجوهرة الزرقاء؛ لمؤازرة الفريق الأحمر أمام المريخ السوداني، في المباراة التي تقام بينهما حاليًا ضمن مباريات الجولة الخامسة بمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على فريق المريخ  بطل السودان، في رحلة البحث عن النقطة «العاشرة»؛ لحسم التأهل إلى الدور التالي، واستكمال مشوار الفريق في الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي، وللمرة «العاشرة» في تاريخه.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية، ديانج، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن، جونيور أجايي.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب بالكونغو بثلاثة أهداف نظيفة.

الأهلي يسعى للفوز

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على المريخ، وحصد نقاط المباراة الثلاثة؛ من أجل حسم إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي، قبل الجولة السادسة والأخيرة والتي يستضيف خلالها سيمبا التنزاني، ليقطع «نادي القرن» خطوة جديدة في رحلة الحفاظ على لقب بطولته المفضلة، وهي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخه.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين أمام المريخ السوداني بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة، وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا في تنزانيا.

وخاض الأهلي أمام المريخ السوداني 7 مباريات بواقع 5 مواجهات في دوري الأبطال نسختي 1983 و2002 و2021، وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في نسخة 1993.

نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 5 مواجهات، وكان التعادل حاضرًا في مواجهة واحدة فيما خسر مباراة واحدة.

ويعد فريق المريخ أول فرق السودان التي واجهت الأهلي في مختلف البطولات الإفريقية وتحديدًا في نسخة 1983، وانتهت المواجهة الأولى بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله محمود الخطيب هداف الأهلي التاريخي في البطولات الإفريقية ورئيس النادي الأهلي الحالي.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي الذي فاز بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب المريخ ووسط أنصاره.

عاجل