رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| نقل المومياوت الملكية.. وغلق عدد من المحاور المرورية

نشر
إحدى المومياوات الملكية
إحدى المومياوات الملكية

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأخبار الهامة، على عدة أصعدة، والتي يقدمها لكم "مستقبل وطن نيوز" في سياق التقرير التالي:

ينطلق موكب المومياوات الملكية؛ لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.

وتشهد البلاد إغلاق عدد من المحاور والطرق، تزامنا مع تحرك موكب الملوك، هذا الحدث العالمي الذي ينتظره العالم كله، حيث أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مروراً بشارع كورنيش النيل.

فقد تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد من الساعة 6 مساء إلى الساعة 8.30 مساء.

كما تقوم شركة المترو بغلق محطة أنور السادات أمام الجمهور ابتداءً من الساعة 12 ظهرًا حتى 9 مساءً، تزامنًا مع تحرك موكب المومياوات الملكية.

وتسير شركة مصر للطيران، رحلاتها إلى 75 وجهة دولية تنقل على متنها ما يقرب من 7170 راكبًا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وثقافيًا يواصل صالون الكاتب شريف العصفوري الثقافي والأدبي الشهري، في الثانية عشرة ظهرًا الحلقة الثالثة من أدب الإثارة والمعرفة، حيث يلقي نظرة على أدب الكاتب الأمريكي مايكل كرايتون (1942-2008)، مؤلف روايات "العصر الجوراسي" و"أندروميدا سترين"، ويتركز النقاش على رواية حالة الخوف الصادرة عام 2003.

وعلى الصعيد الرياضي، تقام في السابعة مساءً مباراة كرة القدم بين فريقي المصري وطلائع الجيش في الأسبوع الـ17 من منافسات الدوري العام المصري. 

وتقام، في التاسعة مساءً، مباراة كرة القدم بين فريقي الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا في الأسبوع الـ17 من منافسات الدوري العام.

عاجل