رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة الشئون الإفريقية بالنواب" تبحث مع وفد برلمان مالاوي التعاون بين البلدين

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب شريف الجبلي، اليوم الخميس، مع النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي ماداليستو كازومبو والوفد المرافق له، أوجه التعاون بين البلدين.
وقال رئيس لجنة الشئون الإفريقية - خلال استقباله وفد البرلمان لدولة مالاوي بمقر مجلس النواب - إن هناك تعاونا بين البلدين، موضحا أن مصر تستورد منتجات بقيمة 170 مليون دولار من دولة مالاوي، معربا عن تمنياته أن يكون هناك مزيد من التعاون بين البرلمان في البلدين ، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الشعبية من أهم صور التعاون بالنسبة للنواب والشعب.
وأضاف أن مالاوي تستطيع التواصل مع لجنة الشئون الأفريقية دائماً والاستفسار عن أي شيء يريدونه واعتبار اللجنة ممثلتها في مصر، ويمكن تبادل الخبرات في شتى المجالات الزراعية والسياحية والتعليمية، مشيرا إلى أن مصر يمكن أن تصدر الأسمدة لدولة مالاوي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في الصناعات الأخرى.
وأوضح أن دور اللجنة هو تعزيز علاقات مصر بالدول الإفريقية، مؤكدا أن اللجنة هي نقطة الارتكاز في التواصل بين مالاوي ومصر، فمن الممكن أن تتواصل مالاوي مع اللجنة من أجل الاستفسار عن أي موضوع في شتى المجالات وستقوم اللجنة بالتواصل مع الوزارات المختصة من أجل تسهيل التعاون فيما بين البلدين.

عاجل