رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرعاية الصحية»: تشغيل 95% من المنشآت الطبية ببورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، تشغيل 95 % من الوحدات والمراكز والمستشفيات بمحافظة بورسعيد، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى ميكنة جميع المنشآت الطبية وخدماتها بالكامل في إطار خطط التحول الرقمي للخدمات الصحية.

وقال رئيس هيئة الرعاية الصحية، خلال لقائة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ووفد البرلمان برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بالبرلمان: "تم تسجيل 707 آلاف مواطن ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل"، مؤكدا أن الخدمات الصحية للمنتفعين وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أن الدولة توفر كافة الخدمات الطبية للمنتفعين بدون سقف، لافتا إلى أنه تم استحداث 12 خدمة جديدة في المنظومة، أبرزها عمليات التافى والتى تقوم بعملها داخل القطاع الحكومى الصحى مستشفيات منظومة التأمين الصحى الشامل، مضيفا أن رضاء المنتفعين عن الخدمة وصل إلى 93% مرحبا بمشاركة لجنة الصحة في تقييم المنظومة والاطلاع علي تفاصيل الخدمات المقدمة للمنتفعين .

وتابع: لم يمر عامان على إطلاق الرئيس السيسى للمنظومة ببورسعيد، وكان الدور البرلمانى لتقييم المنظومة للدفع بتحقيق أعلى سبل الرعاية، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الكاملة لأي نظام صحي، مضيفًا: منظومات التأمين الصحي الشامل في أكبر دول العالم استغرقت وقتًا كبيرًا لتنظيمها ومواجهة تحدياتها".

عاجل