رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعرف الفرق بين الحساسية الموسمية وعرض كورونا الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحدث الحساسية أو حمى القش، عندما يستجيب جهازك المناعي لمادة غريبة مثل الفيروسات تنتقل عبر الهواء عادة، يحدد جهازك المناعي المواد المسببة للحساسية ويطلق المواد الكيميائية بما في ذلك الهيستامين، في مجرى الدم من أجل حماية جسمك ضدها، هذا يؤدي كذلك إلى رد فعل تحسسي، كما أوضحت عدة تقارير أن الحساسية عرض جديد لفيروس كورونا.

وفيروس كورونا هو مرض تنفسي تسببه سلالة فيروس SARS-CoV-2، ومعد ينتشر من شخص لآخر بشكل رئيسي عن طريق الجهاز التنفسي، أي عن طريق السعال أو العطس أو الكلام أو التنفس.

ووفقا لموقع "timesofindia"، في حين أن المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا COVID-19 يمكن أن ينتقلوا من الشعور بالعديد من الأعراض إلى عدم وجود أعراض، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، فإن الحمى والتعب وفقدان التذوق أو الشم والسعال الجاف هي بعض من أكثر أعراض الفيروس شيوعًا، كما اشتكى بعض المرضى من آلام في العضلات والمفاصل، والتهاب في الحلق ، وإسهال، وضيق في التنفس وألم في الصدر.

ويمكن أن تكون أعراض الحساسية مشابهة جدًا لأعراض كورونا الجديدة، ومع ذلك  قد تكون الحساسية الموسمية مصحوبة بسيلان في الأنف واحتقان وحكة أو دموع في العين ، وهي أمور لا يتم الإبلاغ عنها بشكل شائع في مرضى COVID.

والطريقة الأكثر دقة لمعرفة ما إذا كنت تعاني من COVID-19 أم لا هي اختبار نفسك لنفسك، من المهم أن تكون متأكدًا تمامًا من مصدر الأعراض لاحتواء انتشار الفيروس القاتل.

وقد تؤدي الحساسية الموسمية إلى حدوث تهيج في المسالك التنفسية وقد تؤدي إلى سيلان الأنف، ووفقًا للخبراء من غير المرجح أن يعاني الشخص المصاب بالحساسية من الحمى أو الغثيان أو القيء أو الإسهال أو تغير في حاسة التذوق أو الرائحة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت شخصًا يعاني من نوبات الحساسية الموسمية من وقت لآخر ، فمن المحتمل أن يكون ذلك نوبة حساسية أخرى. ومع ذلك ، إذا كان مصحوبًا بارتفاع في درجة الحرارة وإرهاق وآلام في العضلات، فيجب عليك إجراء اختبار COVID-19 بنفسك.

 

عاجل