رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: مصر تعاقدت على 40 مليون جرعة للقاح كورونا (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر نجحت مؤخراً في التعاقد على 40 مليون جرعة من لقاح كورونا، لافتاً إلى وصول 1.6 مليون جرعة، موجودة حالياً في مصر، بالإضافة إلى 400 ألف جرعة، ليصل إجمالي الجرعات الموجودة من لقاح كورونا، إلى 2 مليون جرعة.

وأشار خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، إلى أنه مع وصول الـ 40 مليون جرعة من لقاح كورونا، سيتم فتح الباب لمزيد من الفئات لتلقي لقاح كورونا.

وأوضح أنه من المقرر إتاحة اللقاح في جميع المراكز الطبية المسجلة، والبالغ عددها 139 مركزا، لافتاً إلى أنه من المقرر إتاحه اللقاح لجميع الفئات وأهمها العاملين بقطاع الصناعة وقطاع البنوك وغيرها من الفئات.

وتعد مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها؛ لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، ما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالي الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين. 

كما تعد من أكبر المدن على مستوى الشرق الأوسط، المقامة على مساحة 180 ألف متر مربع، والمزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء، مركزا إقليميا يجذب كبرى الشركات العالمية، في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

عاجل