رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمكافحة داعش.. فرنسا تتسلم قيادة قوات التحالف الدولي في الخليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، اليوم الأربعاء، أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" تسلمت قيادة القوة البحرية للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بعد أيام من وصولها إلى أبو ظبي في إطار مهمة تشمل أيضا ضمان "حرية الملاحة" في منطقة الخليج.

وكتبت "بارلي"، في تغريدة على "تويتر"، "شارل ديجول تتسلم قيادة الشق البحري من التصدي لداعش، هذه هي المرة الثانية التي تخلف فيها فرنسا الولايات المتحدة في تولي هذه المسؤولية"، وذلك بعد ديسمبر 2015.

واعتبرت أن هذه المهمة "دليل ثقة عملياتية وإشارة إلى تصمينا الدائم ضد داعش"، وترافق حاملة الطائرات فرقاطتان وسفينة إمداد، إضافة إلى فرقاطة بلجيكية.

وقالت: إن هذه المجموعة البحرية-الجوية ستتولى كل المهمات "التي عادة ما تقوم بها مجموعة قتالية أمريكية، بما فيها استمرارية الحضور الجوي البحري"، للتحالف.

وأضاف "في هذه المنطقة (الخليج) حيث جزء من الاستقرار الإقليمي وأمن القارة الأوروبية على المحك، يتيح حضور فرنسا لها الحفاظ على قدرة تقييم وتقدير الوضع ذاتيا".

ووصلت "شارل ديجول" أواخر الأسبوع الماضي إلى أبو ظبي، في مهمة تهدف أيضا إلى تأكيد التزام فرنسا العميق بحرية الملاحة واحترام القانون الدولي.

 

عاجل