رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأهرام»: منظومة العبقرية المصرية ستظل محل ثقة وقادرة على تحقيق المستحيل في كل عصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة "الأهرام" أنه إذا نظرنا بتمعن في التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس في الإسماعيلية عن أزمة السفينة "إيفرجيفن"، سنجد أن مصر خرجت من هذه الأزمة، أقوى وأفضل.. مشيرة إلى أنه على الرغم من أن العالم حبس أنفاسه لعدة أيام مع تعطل حركة التجارة العالمية نتيجة جنوح السفينة، لأسباب لا علاقة لمصر بها، فإن جميع المصريين كانوا طوال أيام الأزمة، على ثقة كاملة في أن هذا الموقف الصعب سيمر.


وأضافت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم الأربعاء بعنوان (قناة السويس.."رب ضارة نافعة"): "ولم تكن لهذه الأزمة أن تحل بهذه الطريقة التي أبهرت العالم إلا بهذا المزيج المصري العبقري الرائع الذي يجمع بين التخطيط الجيد، والاستعداد والجاهزية المستمرة، فضلا عن عمل وجهد وعطاء الرجال بجانب النيات المخلصة".
وأفادت الصحيفة بأن الرئيس كان محقا عندما قال خلال تفقده مركز التدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية أمس إن الأقدار "بتعمل أفعالها".. وأن "رب ضارة نافعة"، مشيرا إلى أن قناة السويس ترسخت بالفعل في أذهان التجارة العالمية كمرفق عالمي، تمر من خلاله 13% من حجم التجارة، وهو ما يجعلها قناة قادرة، وباقية، ومنافسة.
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها، مؤكدة أن منظومة "العبقرية" المصرية ستظل محل ثقة وقادرة على تحقيق المستحيل، الآن وغدا، وفي كل عصر".

عاجل