رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على آلية التسجيل بمبادرة «قوائم الانتظار» لإجراء عمليات جراحية بالمجان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، تهدف لإجراء العمليات الجراحية للمواطنين التي تحتاج إلى تدخلات جراحية عاجلة، عن طريق أفضل الفرق الطبية المتخصصة مع تقديم خدمة علاجية متكاملة بالمجان.

وأوضحت في بيان اليوم، أن المبادرة تضم 11 تخصصاً جراحياً مختلف وهم؛ "قسطرة القلب – جراحة القلب – جراحة المخ والأعصاب – جراحة العظام – جراحات الرمد – جراحة الأورام – زراعة الكلى – زراعة الكبد – زراعة القوقعة – القساطر المخية – جراحة الأوعية الدموية".

وأوضحت أنه للاستفادة من خدمات المبادرة يتم التوجه إلى أقرب مستشفى حكومي للمريض إذا لم يكن يملك تأمينا صحيا، أو التوجه إلى أقرب لجنة تأمين صحي إذا كان لديه بطاقة تأمين صحي.

وأشارت إلى أنه يتم توقيع الكشف على المريض وعرض حالته على لجنة متخصصة لإصدار القرار، ثم تتواصل إدارة المستشفى مع المريض وتحديد ميعاد الفحص وإجراء العملية، موضحة أن المبادرة تستهدف علاج المواطنين الذين يحتاجون لعمليات جراحية عاجلة بالمجان.

وأوضحت أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا في كل الخطوات، كما تم تخصيص ممرات أمنة في المستشفيات ومنفصلة لحماية المترددين على المستشفيات.

 

عاجل