رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتابع المشروعات الجارية لتحسين حياة المواطنين بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بمقر الوزارة، في إطار متابعة المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة، والتي تمس حياة المواطنين في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء، مناقشة بعض المقترحات الخاصة بالخطة الاستثمارية والمشروعات التي سيتم تنفيذها في الوادي الجديد، العام المالي المقبل، وكذا استعراض أخر مستجدات الموقف التنفيذي للخطط الاستثمارية في للمحافظة للعام المالي 2020 -2021.

كما تابع الوزير، مع اللواء المحافظ، آخر تطورات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" في 25 قرية بمراكز المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات والمجالات الخدمية والمساهمة في إحداث نقلة نوعية في حياة مواطني القرى المستهدفة.

وشهد الاجتماع، استعراض مستجدات إنشاء بعض المشروعات الخاصة بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة بالمحافظة وعلى رأسها مشروع المدفن الصحي للمخلفات بمدينة الفرافرة للتخلص الآمن من المخلفات، وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية استمرار متابعة المحافظة لمعدلات تنفيذ المشروع للانتهاء منه في التوقيت المحدد.

وتابع الوزير، مع المحافظ، جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعلى رأسها عمليات التعقيم والتطهير للمنشآت ومباني مجالس المدن والوحدات المحلية ومواقف سيارات النقل العام والخاص بمختلف أنواعها، مشددا على عدم التهاون بأية إجراءات وضرورة توخي الحذر والمحافظة على التباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق لمنع أي ممارسات احتكارية أو ارتفاع لأسعار السلع الأساسية التي تهم المواطنين مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وأكد الوزير، ضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية على أرض المحافظة؛ لسرعة دخولها الخدمة وإزالة أي تحديات خاصة بعمليات التنفيذ للانتهاء من تلك المشروعات لخدمة المواطنين وتحسين جودة المعيشية لهم.

وخلال اللقاء عرض اللواء محمد الزملوط، معدلات تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءة الطرق الداخلية والشوارع الرئيسية بالمحافظة لتسهيل عملية الاستثمار وتوفير فرص عمل لأبناء الوادى الجديد.

عاجل