رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محيي إسماعيل: أضفت 17 عقدة لأدواري بـ «خبث الفنان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته العاشرة برئاسة السيناريست سيد فؤاد ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، مؤتمرا صحفيا للفنان محيي إسماعيل في إطار تكريمه خلال للدورة العاشرة المقامة حاليا. 

وشارك في المؤتمر، كلا من رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد، والفنان محمود حميده رئيس شرف المهرجان، وادار المؤتمر جمال عبد الناصر رئيس المركز الاعلامي للمهرجان. 

وقال محيي إسماعيل في بداية المؤتمر، :"رجل عاشق للتأمل والرصد والوصول إلى حقيقة معينة، ووصلت إلى أن العالم كله قائم على كلمه واحدة وهي العبث".

وتابع: "كان حظي حلو اني عملت في الإخراج والتاليف، فكان أول فيلم شاركت فيه رشحني له الأستاذ نور الشريف لأستاذ حسام الدين مصطفى، فيلم "الأخوة الأعداء"، وبعد أن قرأت الشخصية قولت له الفيلم ينقصه شئ مهم وهي "الصرع"، وبعد أن اقنعته ذهبنا إلى مستشفى العباسية لمتابعة مريض بالصرع بشكل حقيقي حتى أتمكن من تجسيد الشخصية، وبالفعل قدمنا الفيلم، وكان أجري ١٥٠٠ جنيه وبعد هذه الإضافة وصل لـ ٣٥٠٠ جنيه. 

وعن تساؤل، كيف أضاف العقد الـ ١٧ لأدواره في ١٧ فيلما،  قال: "أي مخرج التقي به أقول له ممكن تسمح لي ان أعمق في دوري، وأضع بخبث العقدة التي أريدها، وجسدت ١٧ عقدة من خلال منهج السيكودراما، مع ١٧ مخرجا". 

وقال الفنان محمودحميدة رئيس شرف المهرجان:" منذ رأيت محي اسماعبل على المسرح ثم الشاشة كان ملفتا للنظر وسط كل الممثلين، ووالدي كان بيحبه جدا ويتابعه في كل الاعمال التي يقدمها، وحينما دخلت المجال كان والدي داىما يسألني عنه، محي إسماعيل هو ممثل لا يوجد  مثله كثير في العالم". 

وعن مشروع فيلم معمر القذافي وفكرة تقديم هذا العمل، قال محي إسماعيل :" جاؤت فكرة تقديم الفيلم حينما كنت في زيارة مع سعد الدين وهبه، وعرفني على الرئيس معمر القذافي، وقال لي سوف تجسد شخصية معمر القذافي في فيلم، وذهبت إلى الرئيس الليبي والتوقيت به ، واكتب في الفيلم منذ ١٨ عاما، ومن المفترض أن يخرج الى النور في ٢٠٢١ بانتاج شركة انجليزية، ومرشح معي في الفيلم جورج كلوني وبعض النجوم لانه سيكون فيلم عالمي. 

وبالنسبة لرفعه الأعمال الدرامية قال:"لا أرغب في أي أعمال درامية ولا مسرحية حاليا، فالحياة بالنسبة لي مراحل، والمرحلة التي أعيشها حاليا أريد أن أقدم أعمالا سينمائية فقط".

وعن وصفه بالغرور، قال: "لا يوجد نجم لم يقال له أنت متكبر ومغرور، فكلهم وبلا استثناء، وقيمة الفنان تكون من الأعمال التي يقدمها". 

واختتم حديثه قائلا:"لا أندم في حياتي، لأن الحياة بالنسبة لي رحلة اختار منها بعض الأشياء وأرحل، فأنا اختار ما أفعله، فليس لدى الأمور النمطية التي يعيشها الكثير من الناس".

 

عاجل