رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القضية السكانية في ندوة لسيدات قرى ناصر الثورة في الوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مركز إعلام الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، ندوة حول (تحسين الخصائص السكانية وتطوير الريف المصري)، لسيدات قرى ناصر الثورة جنوب مركز الخارجة، حاضر فيها عبير محمد متولي، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان وبحضور ليلى غنيم، رئيس الوحدة المحلية لقرى ناصر الثورة.

وقالت أزهار عبد العزيز محمد، مدير مركز إعلام الخارجة، في تصريح لها، إن الندوة تناولت تعريف المشكلة السكانية وأبعادها حيث أن المشكلة لا تقتصر فقط في زيادة العدد بل هناك سوء توزيع للسكان وكذلك تفاوتات ديموجرافية وتدنى للخصائص السكانية لذلك جرى إطلاق مبادرة حياة كريمة التي يستفيد منها ٥٠ مليون مواطن وتستهدف تحسين الخدمات من تجديد شبكات الصرف الصحي وتوصيل المياه النظيفة ورصف الطرق وانشاء وحدات صحية ومدارس بالإضافة لإنشاء شبكة كهرباء وتوصيل الغاز الطبيعي وكذلك بناء المنازل.

 وأكدت أزهار، عمل مسح ميداني لتحديد احتياجات القرى ونسب فقر بها وذلك للبدء في القرى الأكثر احتياجات لإقامة تلك الخدمات وذلك لتحسين نوعية حياة المواطنين وأكدت أن اختيار المشروعات في تلك القرى يتم وفق طبيعة كل قرية.

كما عرضت الإنجازات التي تجري في كافة القطاعات مثل المشروعات الزراعية والمبادرات الرئاسية في مجال الصحة والتي من شأنها دفع عجلة التنمية وزيادة الموارد.

عاجل