رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: 16.5 مليون طفل تستهدفهم الحملة القومية للتطعيم ضد الشلل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن مصر من الدول المتميزة والمعدودة في مجال الصحة العامة على الصعيد العالمي، حيث تلجأ إلى وسيلتين لضمان خلو البلد من الأمراض المعدية، منها الجدول الروتيني لتطعيم الأطفال ويضم 10 أمراض مستهدفة من خلال التطعيم وتضم الحملات التكميلية على ضوء الموقف الوبائي العالمي والإقليمي لرفع المناعة المجتمعية، لافتا إلى أن مصر تم إعلان خلوها من شلل الأطفال من خلال منظمة الصحة العالمية عام 2006.

وأضاف عبدالفتاح، خلال لقاء خاص مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه على ضوء سريان الفيروس فى عدة دول على مستوى العالم، قررت مصر إجراء تطعيم ضد مرض شلل الأطفال مكون من جرعتين، موضحا أن الجرعة الأولى كانت الشهر الماضي، والثانية تبدأ اليوم لمدة أربعة أيام.

ولفت أن هناك أكثر من 16.5 مليون طفل المستهدفين بالتطعيم  من المتواجدين على أرض مصر سواء مصريين أو غير مصريين، لافتا إلى أنه يوجد 90 ألف من فرق الوقاية من أطباء وممرضين ومراقبين صحيين لتقديم التطعيم للأطفال، معلقا: "شعار الحملة من شقة إلى شقة حتى نضمن أنه لن يترك طفل دون تطعيم".

ونوه وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، بأن التطعيم في الحملة يختلف عن التطعيم الروتيني، موضحا أن الطفل الحاصل على التطعيم العادي يمكنه الحصول على التطعيم من الحملة .

عاجل